آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » جمعية «ســــــلام يا طبيعة» في احتفالها الســــــنوي بثقـــــافي طرطــــــوس

جمعية «ســــــلام يا طبيعة» في احتفالها الســــــنوي بثقـــــافي طرطــــــوس

13-10-2019

سعاد سليمان

ضم حفل إشهار جمعية (سلام يا طبيعة) السنوي جمهوراً غفيراً من المشاركين بأعمال الجمعية المختلفة، والمهتمين الذين ملؤوا صالة المركز الثقافي بطرطوس مساء الخميس الفائت، بحضور رئيس وبعض أعضاء مجلس المحافظة ومديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في طرطوس.
المهندس حسن حرفوش رئيس الجمعية وفي كلمة له شكر الحاضرين، وكلّ من كان له الدور في تأسيس الجمعية، ومنذ عام 2009 وتمّ الترخيص لها رسمياً كفريق رياضي أولاً عام 2010 ، وتحول عملها الجاد والمنظم إلى نشاط بيئي وفي مختلف المجالات عبر مجموعة من المهتمين بهذا المجال لتحقيق رسالة العمل التطوعي بغية الحفاظ على البيئة ونظافتها وزيادة الوعي البيئي لكافة شرائح المجتمع والحفاظ على الموارد الطبيعية أيضاً، وضبط تلوث البيئة، وقال: عملنا وما نزال نعمل ونتحدى الصعوبات، وهدفنا تحقيق الأحلام عبر العمل والتعب والجهد، بمحبة وإيمان بالعمل المشترك نحو مجتمع حضاري..
الدكتور كفاح الضايع أحد المؤسسين للجمعية تحدث عن طبيعة طرطوس الساحرة وعن توازن بيئي وجد معها وضرورة أن نحافظ عليه من التلوث، وعن قطع الأشجار والتخريب المتعمد ما يدعو لدق ناقوس الخطر لحماية البيئة، ولتضافر الجهود مع الجهات الرسمية عبر إرساء الوعي البيئي، والهدف إصلاح ما يمكن من أضرار، وقال: من هنا كانت جمعية سلام يا طبيعة.


مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل السيدة عفراء أحمد تحدثت عن النقاء والمحبة، والجمال في جمعية تضم الشباب الذين يعملون للطبيعة ومن أجل البيئة شاكرة الجهود التي يقدمونها.
وعبر فيلم وثائقي تم استعراض أعمال الجمعية، ونشاطاتها المتعددة في مختلف المجالات كحملات تنظيف، وزراعة الأشجار، ومسر للأطفال، وللكبار للتعريف بالطبيعة الساحرة وغيرها من أهداف بيئية رياضية ترفيهية.


ثم قدمت مجموعة نيروز الموسيقية أمسية موسيقية بمشاركة الفنانين: لينا ميهوب على الاوكرديون، ويعقوب أحمد على العود، وسيم جلول على الكمان، وأحمد الشاعر على الرق، ورواد جلول على الطبلة.
انتهت الاحتفالية بتقديم مجموعة من الدبكات والفقرات الفنية الممتعة لفرقة سلام للفنون الشعبية والعرض المسرحي لاستديو توازن: براءة وعيسى صالح.

سيرياهوم نيوز/5- الوحدة

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس محافظة تطرطوس يدخل على خط الدولار والمواد المشبوهة في الاسواق

قدم أحد أعضاء مجلس محافظة طرطوس نصيحة لأعضاء المكتب التنفيذي بضرورة عقد اجتماعاتهم خارج اوقات انعقاد جلسات المجلس لأن حدوث ذلك يعكس عدم جدية بالمجلس ...