آخر الأخبار

تعاني الكثيرات من مشكلة اتساع مسام بشرة الوجه. وهذا يجعلها عرضة للكثير من المشاكل التي تنتج عن تجمع الاوساخ والبقايا الضارة فيها. ولمنع ذلك من الضروري العناية التامة بها من خلال تنظيفها يومياً وتطبيق كريمات العناية الخاصة عليها.

وفي المقابل من الممكن الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تضييق تلك المسام مع مرور الوقت ومنها وصفة اللوز والليمون.

ولتحضيرها تمزج ملعقة الى اثنتين من بودرة اللوز مع بضع نقاط من عصير الليمون الاخضر للحصول على مزيج متجانس وخال من التكتلات.

تطبق العجينة على كل مساحة الوجه وتترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. بعد ذلك تنظف البشرة بالماء المنعش. وللحصول على النتيجة المنتظرة من المفيد تطبيق هذه الوصفة من مرة الى مرتين اسبوعياً.

ويشار إلى أن اللوز غني بالفيتامينات A وB وE اضافة الى المعادن مثل الحديد والمغنيزيوم والفوسفور. ولهذا يمكن الاعتماد عليه لتجديد خلايا البشرة وتغذيتها وتحسين حالتها. اما الليمون الأخضرفهو مضاد فعال للبكتيريا الضارة المسببة لظهور الشوائب.

سيريا هوم نيوز /4/ الديار

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذه التسريحة التي تظهرك أصغر سناً

ان قصة الشعر المثالية المناسبة للعمر من الأمور الصعبة خاصة إذا كنت تحاولين التنقل بين الأنماط الحديثة مع تقدمك في السن.د ومع المخاوف من التجاعيد ...