آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » فوز أمريكيين اثنين وفرنسية بجائزة نوبل للاقتصاد

فوز أمريكيين اثنين وفرنسية بجائزة نوبل للاقتصاد

١٥-١٠-٢٠١٩

أعلنت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم اليوم فوز الأمريكي أبهجيت بانيرجي المولود في الهند والأمريكي مايكل كريمر والفرنسية الأمريكية إستر دوفلو اليوم  بجائزة نوبل للاقتصاد عن أعمالهم حول الفقر.

ونقلت “ا ف ب” عن هيئة التحكيم “إن الخبراء الثلاثة كوفئوا على إدخالهم مقاربة جديدة للحصول على أجوبة موثوقة حول أفضل وسيلة للحد من الفقر في العالم”.

وكان عالمان أمريكيان وثالث من بريطانيا فازوا بجائزة نوبل للطب لعام 2019 بفضل اكتشاف كيفية تكيف الخلايا مع تغير مستويات الأوكسجين كما فاز العلماء الكندي الأمريكي جيمس بيبلز والسويسريان ميشيل مايور وديدييه كويلو بجائزة نوبل للفيزياء والأمريكي جون غوديناف والبريطاني ستانلي ويتينغهام والياباني أكيرا يوشينو بجائزة نوبل للكيمياء لاختراعهم بطارية الليثيوم.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أربعون يوماً على رحيل يوسف أحمد … البعث يكرّم فقيده عضو القيادة المركزية يوسف أحمد في أربعينه … هلال الهلال: كان رجل دولة من المستوى الرفيع.. وسوف نفتقد مشورته الصائبة … ماهر أحمد: كانت علاقته مع أسرته مبنية على الثقة واحترام الآراء

يوسف أحمد الوزير والدبلوماسي والمهندس والسوري المنتمي الذي نذر حياته لسورية وقضاياها في كل موقع تبوأه، فمنذ بداياته في الشأن العام والسياسي كان صوته مميزاً، ...