آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » مُتطوعة بريطانية تروي لـ«التليغراف» تجربتها المُروعة في إنقاذ ضحايا العدوان التركي

مُتطوعة بريطانية تروي لـ«التليغراف» تجربتها المُروعة في إنقاذ ضحايا العدوان التركي

21-10-2019

رصدت صحيفة «التليغراف» البريطانية مأساة ما يتعرض له المدنيون في شمال شرق سورية بسبب العدوان التركي, ونقلت عن المتطوعة البريطانية دانييل إليس ما وصفته بالتجربة المرعبة لإنقاذ ضحايا الغارات الجوية التركية من تحت الأنقاض، مع استمرار الغارات التركية رغم وقف إطلاق النار المعلن.
وقالت الصحيفة: إليس كانت جزءاً من فريق مدني يحاول إيصال المساعدات إلى سكان قرية رأس العين الحدودية عندما صادفوا جثثاً مدفونة تحت الأنقاض، حيث توقف الفريق قبل الوصول إلى البلدة بعد أن تمّ تحذيرهم من أن هناك إطلاق نار.
وروت إليس جزءاً مما مروا به, مشيرة إلى أنهم مروا بكومة من الأنقاض وبقايا الأبنية المتهدمة التي كانت لا تزال مشتعلة في طريقهم إلى رأس العين. وأضافت: إن عدداً قليلاً فقط هم من كان لديهم الجرأة الكافية للاقتراب وتفحص الأنقاض المشتعلة وعدد من الجثث وصل إلى 10 جثث مبدئياً، فالعمل كان مازال قائماً في البلدة للبحث عن جثث تحت الأنقاض.
وتابعت إليس: المكان كان مدمراً بالكامل بسبب الغارات الجوية التركية، وكان بين القتلى والمصابين أطفال, مشيرة إلى أن الفريق لم يستطع إخراج جميع الجثث خاصة تلك التي دفنت تحت الأنقاض.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أميركان هيرالد تريبيون: البريد الالكتروني المسرب يكشف الطبيعة المخادعة لتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول الهجوم الكيميائي المزعوم في دوما

بعدما كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية مؤخرا أن بريدا إلكترونيا مسربا أوضح أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية تلاعبت بتقرير حول هجوم كيميائي مزعوم في دوما ...