آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » بدء عمل لجنة مناقشة الدستور في جنيف.. بيدرسون: خطوة مهمة لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية

بدء عمل لجنة مناقشة الدستور في جنيف.. بيدرسون: خطوة مهمة لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية

بدأت في جنيف اليوم أعمال لجنة مناقشة الدستور بمشاركة الأعضاء الـ 150  الذين يمثلون الوفد المدعوم من الحكومة السورية ووفد الأطراف الأخرى ووفد المجتمع الأهلي بواقع 50 عضوا لكل وفد.

وأكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون في كلمة خلال افتتاح أعمال اللجنة أن بدء عملها يمثل خطوة مهمة على طريق إيجاد حل سياسي مستدام للأزمة في سورية وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254 مشددا على أن الدستور ملك للشعب السوري وحده.

وأشار بيدرسون إلى أن أعضاء اللجنة يجتمعون في جنيف بناء على مبادئ رئيسية هي الالتزام بسيادة سورية ووحدتها واستقلالها وسلامة أراضيها واحترام ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن.

وأكد بيدرسون أن الشعب السوري وحده من يقرر مستقبل بلده لافتا إلى أن اللجنة يمكن أن تناقش دستور عام 2012 أو أن تعدله أو أن تضع مسودة دستور جديد وتقديمها لاستفتاء شعبي أما دور الأمم المتحدة فيقتصر على المساهمة في تيسير عمل لجنة مناقشة الدستور.

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ المشاركون في ماراثون (بحبك سورية) يؤكدون أن سورية بخير بصمود شعبها وبطولات جيشها

دمشق-سفيرة اسماعيل تحت شعار (بحبك سورية) أقيم اليوم ماراثون ألوان الرياضي بمشاركة نحو 3000 شاب وشابة من دمشق وخارجها بهدف إيصال رسالة فرح ومحبة وسلام ...