آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور تبدأ عملها بمشاركة الوفد المدعوم من الحكومة السورية والوفود الأخرى

اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور تبدأ عملها بمشاركة الوفد المدعوم من الحكومة السورية والوفود الأخرى

2019-11-04

بدأت اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور اليوم أولى جلساتها في مبنى الأمم المتحدة في جنيف بمشاركة الوفد المدعوم من الحكومة السورية والوفود الأخرى.

وذكر موفد سانا إلى جنيف أن اجتماعات اللجنة المصغرة المؤلفة من 45 عضواً بواقع 15 عضواً للوفد المدعوم من الحكومة السورية و15 عضوا لوفد الأطراف الأخرى و15 عضواً لوفد المجتمع الأهلي ستكون مغلقة أمام الإعلام.

وكانت الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور اتفقت يوم الجمعة الماضي على أعضاء اللجنة المصغرة وأقرت ورقة مدونة السلوك والاجراءات التي تحكم عمل الهيئتين الموسعة والمصغرة.

هذا وأكدت مصادر مقربة من الأمم المتحدة أنه تم اعتماد جدول أعمال هذه الدورة من أعمال اللجنة المصغرة المقترح من قبل الوفد المدعوم من الحكومة السورية وهو بعنوان مناقشة الأفكار والمقترحات التي قدمت في الهيئة الموسعة لتحديد ما يصلح منها ليكون مبادئ دستورية.

وأضافت المصادر إن وفد الطرف الآخر لم يقدم أي مقترح حول جدول الأعمال وهو يخالف مدونة السلوك والممارسات الإجرائية الأولية للرئيسين المشتركين.

وبينت المصادر أنه  لن يكون هناك سوى جلسة واحدة اليوم ليتاح لأعضاء اللجنة العودة للكلمات التي طرحت خلال أعمال اللجنة الموسعة.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ المشاركون في ماراثون (بحبك سورية) يؤكدون أن سورية بخير بصمود شعبها وبطولات جيشها

دمشق-سفيرة اسماعيل تحت شعار (بحبك سورية) أقيم اليوم ماراثون ألوان الرياضي بمشاركة نحو 3000 شاب وشابة من دمشق وخارجها بهدف إيصال رسالة فرح ومحبة وسلام ...