آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » «غلوبال ريسيرش»: روسيا لن تنحني أمام الإملاءات الغربية

«غلوبال ريسيرش»: روسيا لن تنحني أمام الإملاءات الغربية

04-11-2019
ترجمة وتحرير ـ راشيل الذيب:

أكد مقال نشره موقع «غلوبال ريسيرش» أن تعاطي بعض وسائل الإعلام الغربية مع المآسي التي تصيب الشعب الروسي عبر إطلاق الإهانات والاتهامات التي لا أساس لها من الصحة يثير الصدمة والقلق من حيث خشونته ووحشيته وافتقاره إلى التعاطف الإنساني وإلى أخلاقيات المهنة.
وقال المقال: فيما يتعلق بالتفجير الانتحاري في مترو سانت بطرسبرغ في الثالث من نيسان 2017، والذي راح ضحيته 13 شخصاً وأصيب 45 آخرين، فإن بعض وسائل الإعلام الغربية ألقت «اللائمة» على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر «اتهامات» تخلو من المنطق وتفتقر إلى الرأفة، وبطبيعة الحال، إن اتهام زعيم شعبي بأغلبية ساحقة بتدبير الهجمات الإرهابية التي ألحقت المعاناة بشعب روسيا لا يمكن إلا أن يصب في خدمة أولئك الذين يسعون لتقويض دعم الشعب لرئيسهم، وتباعاً إن النقاد المضللين يريدون دق إسفين بين بوتين والشعب الروسي.
وأشار المقال إلى وقوع هجمات إرهابية مماثلة في السنوات الأخيرة في عدة مدن في ألمانيا والمملكة المتحدة وبلجيكا وفرنسا، ولكن لو كتبت وسائل الإعلام الرئيسة عن قادة تلك الدول الأوروبية واتهمتهم بتدبير الإرهاب ضد شعوبهم فستكون هناك احتجاجات مستمرة، وسيُصنَّف هذا على أنه عنصري وتحيز وغير مقبول، إلا أن الأمر يختلف مع موسكو، إذ إنه من غير المحبب بالنسبة للغرب أن يروج لأي شيء عن روسيا سوى الصور النمطية القديمة.
وتابع المقال: يعود المعيار المزدوج للغرب فيما يتعلق بروسيا إلى الحرب العالمية الثانية على الأقل عندما فقدت روسيا ضحايا أكثر مقارنةً بجميع الدول الأخرى مجتمعة، وعامل هتلر روسيا معاملة أسوأ بكثير من معاملته للدول الأوروبية التي غزاها.
وأكد المقال أن هذه السياسات أحدثت مأساة هائلة وبدا أنها مصممة للتدمير، بدلاً من إعادة بناء بلد يكافح من أجل الانتقال إلى نظام سياسي أكثر مرونة، لافتاً إلى أن حقيقة أن روسيا لن تنحني أمام الإملاءات الغربية وأن العقوبات الغربية لم تشل أو تدمر روسيا هما ما جعل القادة الغربيين يشعرون بالغضب، وخاصة أن هذه العقوبات ساعدت الإنتاج الروسي المحلي للبضائع على الازدهار بطريقة مفاجئة.

عن «غلوبال ريسيرش»

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

موقع غربي: سورية ستقوّض مكائد واشنطن وتُجبرها على الانسحاب من أراضيها

ترجمة وتحرير ـ راشيل الذيب 2019/11/16 بعد انسحاب الولايات المتحدة المزعوم من سورية، تحدثت وسائل الإعلام الغربية عن عودة القوات الأمريكية إلى سورية لاحتلال حقول ...