آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » حدائق حرستا مهملة.. ورئيس البلدية: إمكاناتنا صفر..!

حدائق حرستا مهملة.. ورئيس البلدية: إمكاناتنا صفر..!

دينا عبد

2019/11/10

تعاني حديقتا تشرين والبستان اللتان تعدّان المتنفس الوحيد لأهالي مدينة حرستا بريف دمشق سوءاً كبيراً في الخدمات المقدمة لروادها من ألعاب للأطفال وغطاء نباتي ومقاعد وغيرها من الخدمات الأساسية الأخرى، وما زاد الطين بلة هو قيام البلدية بمنح مساحة من حديقة تشرين لمستثمر ما قلص من مساحتها.
أحد المواطنين القاطنين في مدينة حرستا يقول في شكواه: للأسف لا يوجد أي اهتمام من قبل المعنيين بالحديقتين الموجودتين في مدينتنا على الرغم من أننا تقدمنا بالعديد من الشكاوى التي تشير إلى تردي واقع الخدمات الرئيسة المقدمة فيهما، لافتاً إلى أن التحسينات التي تم إجراؤها في قسم من حديقة تشرين لم يستفد منها القسم الكبير من الأهالي لكونها سلمت إلى أحد المستثمرين فالدخول لذلك القسم مأجور.
بدوره المواطن أبو محمد أشار إلى أن أهالي مدينة حرستا طالبوا مرارا من المعنيين بضرورة البدء باعمال تأهيل حديقة البستان والتي تحتاج الى أعمال تأهيل وصيانة بالكامل نتيجة التدمير الممنهج الذي شهدته على أيدي الارهابيين.
رئيس بلدية حرستا -عدنان الوزة يقول: إن تحسين الخدمات في الحديقتين يحتاج إمكانات مالية غير متوفرة لدى البلدية فإمكانات البلدية صفر وليس لديها مقدرة على ترحيل «كيس» قمامة، وبالنسبة لاستثمار حديقة تشرين من قبل مستثمر فهي تمت بشكل قانوني، ففي قانون الإدارة المحلية هناك شيء اسمه «التشاركية».
وأضاف الوزة: عندما تم تحرير المدينة من الإرهابيين زارتنا وفود كثيرة وفي ذاك الوقت لم يكن لدينا صالة لاستقبال هذه الشخصيات، فتقدم شخص إلى البلدية بطلب استثمار جزء منها بعقد مدته خمس سنوات، وعندما تم الاستثمار اتفقنا مع المستثمر أن يقوم بتصميم صالة لاستقبال الوفود والشخصيات التي تزور المنطقة ويتم في هذه الصالة كل المناسبات مثل عزاء – تكريم ذوي شهداء- وطبعاً هذه المناسبات مأجورة ويعود ريعها للمستثمر لأنه قام بتأهيلها بتكلفة 12 مليوناً تقريباً.
بدوره عبد الكريم عبد الرزاق الذي استثمر جزءاً من حديقة تشرين قال: أبرمت عقداً مع البلدية لاستثمار الحديقة التي عملت على تأهيلها لكونها كانت مدمرة من الإرهابيين فبدأت بأعمال التأهيل وعملنا على إزالة 63 شجرة محروقة وزراعة ما يقارب الـ100 شجرة خضراء إضافة إلى وضع عدد من ألعاب الأطفال.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ ازدحام غير مسبوق وأغلب الصرافات خارج الخدمة … قرار لمجلس الوزراء يعطّل صرافات «العقاري»!

| عبد الهادي شباط  03-12-2019 معظم صرافات العقاري في دمشق خارج الخدمة، وازدحام غير مسبوق في صالة الإدارة العامة في ساحة المحافظة، ويبدو أن رحلة ...