آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » لافروف: محاولة واشنطن السيطرة على حقول النفط في سورية غير شرعية

لافروف: محاولة واشنطن السيطرة على حقول النفط في سورية غير شرعية

2019-11-11

جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد أن حقول النفط في سورية يجب أن تكون تحت سيطرة الدولة السورية مشيرا إلى أن محاولات واشنطن السيطرة عليها غير شرعية وتعرقل التسوية السياسية للأزمة في سورية.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأرميني زوراب مناتساكانيان في يريفان اليوم إن “محاولات الولايات المتحدة السيطرة على حقول النفط في سورية غير شرعية وتعرقل تسوية الأزمة فيها وتشكل مصدر تهديد خطير إضافيا”.

وأوضح لافروف أن بلاده تؤكد ضرورة بسط الدولة السورية سيطرتها على كامل أراضيها بما فيها حقول النفط وبأسرع وقت ممكن والقضاء على الإرهاب بشكل نهائي والتوصل إلى حل للأزمة في سورية.

وتحاول واشنطن استكمال دورها الاستعماري في سورية والمنطقة سواء على الصعيد السياسي أو العسكري عبر قواتها التي تقوم بأعمال سطو ونهب للنفط السوري وهذا ما أكدته وزارة الدفاع الروسية مؤخرا حيث نشرت صورا تظهر قوافل الصهاريج وهي تنقل النفط إلى خارج سورية تحت حراسة العسكريين الأمريكيين.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما الأهداف الحقيقية للولايات المتحدة في الشرق الأوسط؟

 منذ سنوات عدة والولايات المتحدة الأميركية تحاول بسط سيطرتها العسكرية على الشرق الأوسط برمته، ولم يكن الصراع الذي تخوضه بحجة مكافحة الإرهاب العالمي سوى ستارة ...