آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » منتخبنا الأولمبي في دورة دبي الدولية الوديةدعوة جديدة لبعض اللاعبين… وآخرون يشاركون مع منتخبنا الأول

منتخبنا الأولمبي في دورة دبي الدولية الوديةدعوة جديدة لبعض اللاعبين… وآخرون يشاركون مع منتخبنا الأول

إبراهيم النمر

2019/11/11

غادرتنا أمس الأحد بعثة منتخبنا الأولمبي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في دورة دبي الدولية الودية، وذلك بمشاركة منتخبات الإمارات والعراق والأردن والبحرين.
وسيلعب منتخبنا الأولمبي أولى مبارياته مع صاحب الضيافة المنتخب الإماراتي غداً الثلاثاء في ملعب شباب الأهلي في منطقة العوير في دبي الساعة الخامسة مساء، ومع المنتخب العراقي في الخامس عشر من الشهر الحالي في ملعب ذياب عوانه في دبي في الساعة الثانية إلا ربعاً، وفي التوقيت ذاته سيلعب مع المنتخب الأردني في يوم 17 الحالي في الملعب نفسه، ويختتم مشاركته بلقاء الأولمبي البحريني في 19 الحالي، مع العلم أنه سيتم تتويج المراكز الثلاثة الأولى حسب أكبر عدد من النقاط التي حصدها كل منتخب، إضافة إلى جوائز فردية لأبرز اللاعبين.
دعوة جديدة
والظاهر في قائمة اللاعبين التي ستخوض مباريات هذه البطولة هو استدعاء جديد لأربعة لاعبين ولأول مرة, وهم: محمد ريحانية من نادي الاتحاد، ومصطفى السفراني من نادي النواعير، إضافة إلى المحترفين أحمد عثمان من نيوزيلندا، وسيمون أمين من السويد.
وفي الوقت نفسه منتخبنا منتخب نسور قاسيون استعان بخدمات ثلاثة من لاعبي أولمبينا للمشاركة في مباراتي الصين والفلبين القادمتين لنسورنا في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022، وآسيا 2023، وهم: يوسف محمد من الوحدة، وخالد كردغلي وكامل حميشة من تشرين.
التحضيرات التي سبقت السفر
من الواضح أنه لم يتم تجميع عناصر الأولمبي نظراً لاستمرار منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم، وبالتأكيد اللاعبون موجودون في أنديتهم، وهذا هو التحضير.
مدرب منتخبنا الأولمبي أيمن الحكيم أكد أنه يتطلع لرؤية اللاعبين وهم يفرضون أنفسهم ويقدمون أداء جيداً مع أنديتهم في مرحلة الذهاب من بطولة الدوري, مشيراً إلى أن اللاعب الذي لن يشارك مع ناديه بشكل مستمر سيفقد فرصته تدريجياً في الوجود مع المنتخب الأولمبي نظراً للمنافسة القوية الموجودة في كل مركز.
وعد المدير الفني للمنتخب أيمن الحكيم أن الخطة التحضيرية التي وضعت عقب التأهل لنهائيات كأس آسيا كانت متكاملة من حيث مشاهدة وتجربة أكبر عدد من اللاعبين والبحث عن مواهب يمكن ضمّها إلى الفريق.
وقال الحكيم: برغم أن الخطة لم تنفذ بالشكل الكامل لكن الاستفادة كانت جيدة من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية وقد تم استدعاء اللاعبين من خلال أدائهم في مباريات الدوري ودورة دبي سيتم اختيار الـ23 لاعباً للمنافسة لكأس آسيا، واللاعبان أنطونيوس بحدكي وعبد المنان لم تستكمل إجراءات حيازتهما لجواز السفر واللاعبان يتحملان مسؤولية التأخير في القدوم لسورية والقيام بالإجراءات الثبوتية .
هناك لاعبون من الأولمبي يتم استدعاؤهم إلى المنتخب الأول ولا يتم إشراكهم في المباريات، فنحن جميعاً كمنتخبات فئات سنية مع تقديم أي لاعب أو خدمات للمنتخب الأول، لكن أيضاً في الوقت نفسه التأهل إلى أولمبياد طوكيو لا يقل عن التأهل لكأس العالم.
تحقيق صورة مشرفة
أمورنا حتى الآن جيدة وأتمنى أن نصل للمطلوب قبيل انطلاق النهائيات، إضافة إلى ذلك أتمنى أن تسير الأمور وفق ما هو مخطط لها من قبل كوادر منتخباتنا والمشرفين عليها، لذلك نأمل تحقيق صورة مشرفة في كأس آسيا المقبلة والوصول إلى أولمبياد طوكيو.
يشار إلى أن بعثة منتخبنا الأولمبي إلى دبي تتألف من أيمن الحكيم مدرباً، وأحمد عزام ومصعب محمد مساعدين للمدرب، وأحمد النايف مدرباً لحراس المرمى، وأحمد زينو إدارياً، وعزت شقالو ومحمد عكاش معالجين فيزيائيين، وعماد الأميري منسقاً إعلامياً، وأوس محمد مسؤولاً للتجهيزات.
ومن اللاعبين: وليم غنام، محمد يزن ركان عرابي، نبيل كورو، محمد فارس أرناؤوط، يوسف الحموي، مصطفى السفراني، عبد القادر عدي، محمد كامل كواية، زكريا حنان، سيمون أمين، أمين ريحانية، أحمد عثمان، وسام السلوم، خليل إبراهيم، زيد غرير، صبحي شوفان، أنس العاجي، محمد مالطا، محمد البري، عبد الهادي شلحة، علاء الدين الدالي، محمد الحلاق، عبد الرحمن بركات.
المنتخبات المتأهلة
هذا وفي الختام تم توزيع المنتخبات الـ16 المتأهلة إلى النهائيات إلى أربعة مستويات وفق معايير تتعلق بالنتائج المسجلة في النسخة الماضية والتصفيات التأهيلية للنسخة الحالية, فجاء منتخبنا الأولمبي في المستوى الرابع إلى جانب إيران والإمارات العربية المتحدة والبحرين، في حين ضم المستوى الأول تايلاند وفييتنام وقطر وأوزبكستان، أما المستوى الثاني فضم كوريا الجنوبية وكوريا الديمقراطية واليابان والعراق, في حين إن المستوى الثالث ضم منتخبات الصين وأستراليا والأردن والسعودية.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاتسيو يلحق الهزيمة الأولى باليوفي… ديربي مانشستر أحمر وغلادباخ يبتعد بالصدارة

استطاع لاتسيو كسر عقدته أمام يوفنتوس بعد 16 عام الذي مني بخسارته الأولى هذا الوسم بعدما سقط بثلاثية كان من الممكن ان تكون أكثر لولا ...