آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » أرقام وإحصائيات وأهــداف قاتلة في الجولة الخامسة من الدوري الكــروي الممتاز

أرقام وإحصائيات وأهــداف قاتلة في الجولة الخامسة من الدوري الكــروي الممتاز

12-11-2019

عفاف علي

انفرد حطين بصدارة ترتيب فرق الدوري واشتعلت المنافسة على الوصافة بين أربعة فرق هي تشرين والوثبة والوحدة والاتحاد في ختام مباريات الجولة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم والتي أقيمت مبارياتها يوم الجمعة وشهدت هذه الجولة نتائج مثيرة وغير متوقعة وأهداف قاتلة قلبت نتائج المباريات في الثواني الأخيرة من عمر المباريات.

حيث خسر فريق تشرين على أرضه وبين جمهوره أمام الوثبة وبهدف وحيد وقاتل جاء في الوقت بدل الضائع وقبل النهاية بثواني قليلة في الدقيقة(94) من عمر المباراة وبهذه الخسارة غير المتوقعة فقد تشرين الصدارة لصالح حطين( جاره العزيز) وكان حطين أكثر الفرحين في هذه الجولة حيث واصل مسلسل نتائجه الجيدة وعروضه القوية وحقق الفوز على الفتوة بثلاثة أهداف لهدف سجل أهداف حطين الثلاثة عبد الرزاق الحسين (هاتريك) والهدف الثالث لحطين جاء في الدقيقة(95) من عمر المباراة في الوقت بدل الضائع، وسجل هدف الفتوة حازم جبارة .
أما جبلة فقد استمر في مسلسل نزيف النقاط والنتائج السيئة وتلقى خسارته الرابعة وهذه المرة أمام الاتحاد في حلب وبهدفين لهدف سجل للاتحاد أحمد نجار وأنس بوطة وسجل لجبلة محمد لولو، وهدف الفوز للاتحاد جاء قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة وخطف النواعير فوزاً مهماً على الجزيرة بهدف وحيد جاء في الدقيقة 86 من عمر المباراة سجله رامي عامر.
كما تمكن فريق الساحل من خطف نقطة التعادل من ضيفه الجيش بعد أن سجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة الأخيرة من المباراة عبر اللاعب أحمد كلاسي بينما سجل هدف الجيش محمد شريفة.
فيما سيطر التعادل السلبي على مباراتين في هذه الجولة حيث انتهى ديربي العاصمة بين الوحدة والشرطة بالتعادل السلبي كما انتهى لقاء الكرامة مع الطليعة في حمص أيضاً بالتعادل السلبي.
وبعد الجولة الخامسة سيتوقف الدوري لمدة 15 يوماً من أجل مشاركة منتخبنا الوطني للرجال في التصفيات الآسيوية المشتركة حيث سيلتقي منتخبنا مع منتخبي الصين والفلبين في 14و19 من الشهر الجاي.
– بلغ عدد الأهداف المسجلة في هذه الجولة 11 هدفاً
– سجل لاعب حطين عبد الرزاق الحسين هاتريك ثلاثة أهداف
– هجوم حطين هو الأقوى حتى الآن حيث سجل لاعبوه 11 هدفاً
– دفاع الوثبة هو الأقوى حيث لم يدخل مرماه سوى هدف واحد حتى الآن
– 4 فرق لم تتذوق طعم الفوز حتى الآن وهي جبلة والطليعة والكرامة والجزيرة.
– فريقان لم يخسرا أي مباراة حتى الآن وهما حطين والوثبة.
– 4 فرق تتشارك في المركز الثاني (الوصافة) وهي تشرين والوثبة والاتحاد والوحدة.
– أضاع فريق الوثبة ركلة جزاء حصل عليها في مباراته مع تشرين أضاعها برهان صهيوني.
– هدفان قاتلان سجلا في الوقت بدل الضائع هدف الفوز للوثبة على تشرين جاء في الدقيقة 94 والهدف الثالث لحطين على الفتوة جاء في الدقيقة 95.
– مبارتان شهدتا حضوراً جماهيرياً كبيراً في مباراة تشرين والوثبة في اللاذقية،
ومباراة الاتحاد وجبلة في حلب.
– خمس جولات وخمس استقالات للمدربين.
بعد مرور خمس جولات من عمر الدوري بدأ مسلسل استقالات المدربين وبلغ عدد المدربين المستقيلين حتى الآن خمسة مدربين وفي الجولة الخامسة لوحدها شهدنا استقالة ثلاثة مدربين.
حيث استقال مدرب الساحل عساف خليفة رغم أن فريقه تعادل مع الجيش كما استقال فراس المعسعس مدرب النواعير رغم فوز النواعير على الجزيرة.
واستقال مدرب جبلة محمد خلف بعد سلسلة الهزائم المتلاحقة للفريق وكان الأسبوع الماضي قد شهد استقالة مدرب الوحدة رأفت محمد واستقالة مدرب الجيش طارق جبان.
وسيبدأ بذلك كما في كل موسم سيناريو استقالات المدربين وتحملهم مسؤولية فشل الفرق وسوء النتائج وليبقى بذلك المدرب السوري هو الحلقة الأضعف في الفريق والشجاعة التي يتم تعليق كل شيء وكل فشل عليها ويكون دائماً هو الضحية وكبش الفداء، وربما سنشهد خلال الأيام القادمة استقالات جديدة لمدربين آخرين.
وبالتأكيد هذا بدل على العقلية المتخلفة لدى إدارات أنديتنا وعدم تمتعها بشخصية احترافية وقيادية فمن غير المعقول أن تتم إقالة مدرب بعد أربع أو خمس مباريات من عمر الدوري لأن معظم الفرق تمر بحالات صعود وهبوط والمدرب يحتاج إلى وقت لكي يتأقلم مع الفريق ومع اللاعبين ما هكذا تدار الأمور.
اعتقد أن الدوري السوري هو الدوري الأول والوحيد في العالم الذي يشهد إقالة مدربين بهذه الطريقة وبهذا العدد الكبير.

سيرياهوم نيوز/5- الوحدة

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاتسيو يلحق الهزيمة الأولى باليوفي… ديربي مانشستر أحمر وغلادباخ يبتعد بالصدارة

استطاع لاتسيو كسر عقدته أمام يوفنتوس بعد 16 عام الذي مني بخسارته الأولى هذا الوسم بعدما سقط بثلاثية كان من الممكن ان تكون أكثر لولا ...