آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » إعادة مسـروقات إلى أصحابها.. وللاحتيـــال صنوف!

إعادة مسـروقات إلى أصحابها.. وللاحتيـــال صنوف!

12-11-2019

ألقت دورية شرطية القبض على المدعوين: (أ. م) (س. م) (و. أ) لإقدامهم على عدة سرقات في حي الرمل الجنوبي وبالتحقيق معهم، اعترفوا بسرقة ما يلي:
* إقدامهم على سرقة 3 أكياس رز من أمام محل معد لبيع المواد الغذائية وبيعها للمدعو (ع. م) بمبلغ 35 ألف ليرة، وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على سرقة جهاز خليوي بطريقة المغافلة من طاولة محل معد لبيع الخضار في نفس المنطقة، وبيعه بمبلغ 90 ألف ليرة للمدعو (ش. خـ) وتقاسم المبلغ فيما بينهم.
* إقدامهم على الدخول إلى منزل قرب الشاليهات الجنوبية عن طريق التسلق على الشرفة ليلاً، وتكسير محتويات المنزل وسرقة مبلغ 50 ألف ليرة وخاتم ذهب وإسوارة فضة وبيع المسروقات بمبلغ 100 ألف ليرة وتقاسمها فيما بينهم، وبدلالتهم تمت إعادة المسروقات لأصحابها، ضبطت أقوالهم، وقدموا إلى القضاء.

– ألقت إحدى الوحدات الشرطية بطرطوس القبض على المدعو (س. ب) بسبب إقدامه على عدة سرقات وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على السرقات التالية:
* إقدامه على سرقة 3 مولدات مياه من مداخل أبنية بحي مارلياس وبيعها لشخص معروف من قبله.
* سرقة 5 بيدونات دهان من ورشة قيد الإنشاء باعها لشخص معروف من قبله بمبلغ 15 ألف ليرة، وصرف المبلغ على ملذاته الشخصية.
* إقدامه على سرقة أسطوانة غاز من أمام روضة بطريقة المغافلة وبيعها بمبلغ 8 آلاف ليرة، وصرفها على ملذاته الشخصية.
* إقدامه على سرقة هاتف خليوي بطريقة المغافلة من فوق عربة خضار باعه بمبلغ 55 ألف ليرة، صرف المبلغ على ملذاته الشخصية، من طعام وشراب وغير ذلك.
* إقدامه على سرقة 8 أكياس اسمنت من بناء قيد الإنشاء، في إحدى الجمعيات السكنية باعهم بمبلغ 14 ألف ليرة صرفها على ملذاته الشخصية وبالرجوع إلى أرشيفه، حثر بحقه على 4 أسبقيات بجرم السرقة، وسابقة تعاطي حبوب مخدرة، ضبطت أقواله وقدم إلى القضاء.

– ألقت دورية ليلية القبض على عدة أشخاص للاشتباه بهم ليلاً وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية تدعو للشك تم التحفظ عليها وتبين أنهم: (ف . م) (م . س) (ز . غ) (م. م) وبإحضارهم إلى مركز الوحدة الشرطية والتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على السرقات التالية:
* أقدموا على سرقة 3 إطارات سيارات من أمام محل بشارع الجمهورية ليلاً باعوها بمبلغ 13 ألف ليرة لشخص معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة (5) مولدات مياه من مدخل بناء في حي الطابيات باعوها بمبلغ 30 ألف ليرة بسوق الجمعة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة كيس إسمنت و5 صناديق سراميك من بناء قيد الإنشاء في محلة الدعتور وباعوها بمبلغ 25 ألف ليرة لشخص يدعى (أبو عزام) معروف من قبلهم وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة 6 صناديق سيراميك وعدة للتمديدات الصحية من بناء قيد الإنشاء قرب دوار الأزهري باعوهم بمبلغ 37 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة أسلاك كهربائية وعدة تستخدم في التمديدات الصحية من بناء قيد الإنشاء على طريق قسطل معاف وباعوا المسروقات بمبلغ 30 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم؟

* أقدموا على سرقة مواد غذائية بطريقة المغافلة من محل معد لبيع السمانة بمحلة الفاروس وباعوها بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة أسطوانة غاز من أمام محل جملة قنينص بطريقة المغافلة وباعوهم بمبلغ 10 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ.
* أقدموا على الدخول إلى منزل عن طريق التسلق بمحلة اسكنتوري وسرقوا مبلغ 50 ألف ليرة وحلق ذهب وباعوا الحلق بمبلغ 70 ألف ليرة وتقاسموا المسروقات فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة بوتوغاز 4 رؤوس ليلاً من محل معد لبيع الأدوات المستعملة في كسب باعوه بمبلغ 20 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام محل في محلة الشاطئ الأزرق وباعوها بمبلغ 13 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام مدرسة بمحلة قنينص مساء بطريقة المغافلة وباعوها بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم.
* أقدموا على سرقة دراجة نارية من أمام محل لبيع الفلافل بمحلة المشروع السابع باعوها بمبلغ 9 آلاف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.
* أقدموا على النهب والاحتيال على رجل طاعن بالسن بمبلغ 50 ألف ليرة بحجة نقل ابنه العسكري من الرقة إلى اللاذقية.
* أقدموا على سرقة عدة للنجارة من بناء قيد الإنشاء قرب كسب باعوها بمبلغ 15 ألف ليرة وتقاسموها.
* أقدموا على سرقة جهاز خلوي بطريقة المغافلة من على مقعد بحديقة عائد لفتاة كانت تلاعب شقيقها الصغير وباعوه بمبلغ 60 ألف ليرة وتقاسموا المبلغ فيما بينهم.


* أقدموا على سرقة جزدان من جيب شاب في الباص الداخلي بطريقة المغافلة عثروا بضمنه على سرقة مبلغ 17 ألف ليرة وتقاسموها فيما بينهم.
وبالرجوع إلى أرشيفهم عثر بحق (ف . م) على 4سوابق بجرم السرقة وسابقة تعاطي حبوب مخدرة وعثر بحق (م .س) على سابقة نشل وسرقة وعثر بحق (ز.غ) على 7 أسبقيات سرقة وسرقة مبالغ مالية من أضرحة دينية وعثر بحق (م . م) على سابقة تعاطي مخدرات وعلى سابقة مشاجرة وقدح وذم ضبطت أقوالهم وقدموا إلى القضاء.

سيرياهوم نيوز/5- الوحدة

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ دمشق القديمة بدون سيارات… فعالية لمعرفة احتياجات القاطنين والزائرين

2019-12-14 دمشق-فرأس صافي نظمت محافظة دمشق اليوم فعالية “دمشق القديمة بدون سيارات” في تجربة تهدف للحصول على معطيات رقمية ومؤشرات تبين مدى انعكاس هذا المشروع ...