آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في التصفيات المشتركة لكأس آسيا وكأس العالم.. نسور قاسيون بمواجهة التنين الصيني لحسم الصدارة الواقعية حاضرة في أجواء المنتخب والتفاؤل بالفوز مشروع

في التصفيات المشتركة لكأس آسيا وكأس العالم.. نسور قاسيون بمواجهة التنين الصيني لحسم الصدارة الواقعية حاضرة في أجواء المنتخب والتفاؤل بالفوز مشروع

دبي – بشار محمد

  2019/11/13

يبحث منتخبنا الوطني لكرة القدم غداً عن حسم صدارة المجموعة الأولى أمام منافسه منتخب الصين في ختام مباريات ذهاب التصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في لقاء هو الأصعب والأهم لنسور قاسيون لأسباب متعددة منها حسابات المجموعة وظروف اللقاء في ظل غيابات مؤثرة تحديداً في لاعبي ارتكاز منتخبنا وضرورة كسب الرهان في المواجهة المرتقبة والحاسمة.
نسور قاسيون باشروا تحضيراتهم لمواجهة التنين الصيني فور وصولهم إلى إمارة دبي وفق برنامج أعده المدير الفني للمنتخب فجر إبراهيم الواثق بقدرة رجال المنتخب والباحث عن حسم الصدارة وتحقيق ثنائية الأداء والنتيجة والمرتاح حسب تصريحاته للمباراة أمام فريق منافس وكبير خلافاً للقاءات الثلاثة السابقة.
بواقعية
مباراة الخميس المرتقبة ينتظرها ملايين السوريين بحسابات ونظرات، مختلفة فمنهم المتفائل وبعضهم المتشائم والبعض قلق نتيجة ظروف اللقاء، لكن الحقيقة هنا في دبي أن إدارة المنتخب ورجال المنتخب ينظرون للمباراة بواقعية وموضوعية أساسها أهمية المباراة للمحافظة على الصدارة والتفوق الرقمي أمام المنافس الصيني ولاستعادة الدعم الجماهيري المأمول وكسب مزيد من الثقة كمجموعة جديدة يغلب عليها العنصر الشبابي الجديد، فالمنتخب المتجدد بعناصره وحلّته الجديدة ينتظر اللقاء لتأكيد أحقيته بتمثيل المنتخب عن جدارة والامتحان الحقيقي سيكون أمام التنين الصيني.
وفي هذا الشأن حرصت إدارة المنتخب وجهازه الفني الوطني على تهيئة الأجواء المثالية والمناسبة للمنتخب (إقامة وتحضيراً ومعنوياً) وهو ما أكده مدير المنتخب إياد مندو لـ»تشرين» بقوله: المباراة مهمة ونتيجتها مضاعفة حسابياً وهذه حقيقة نعيها ونعمل على بلوغها بحكمة وواقعية وأعددنا ما يلزم لذلك، فالهدف الذي تحدثنا مع اللاعبين لتحقيقه يتمثل بتقديم أداء مشرف ومتطور يثمر عن فوز وبالحد الأدنى تقديم مباراة كبيرة مُرضية للجمهور الكبير كأداء فني بعيداً عن حسابات النتيجة فالفوز غاية ولكن حقيقة كرة القدم تحمل الفوز والتعادل والخسارة لا قدر الله وهذا يدركه رجال المنتخب بالمثل والجميع متفقون على تقديم أفضل ما لديهم بروح عالية ومسؤولية وطنية كبيرة.
تفاؤل مشروع
وأكد المدرب المساعد غسان معتوق تفاؤل الجهاز الفني بتحقيق نتيجة إيجابية وتقديم مستوى يلقى ثناء الجمهور نتيجة العمل المخلص من قبلهم كجهاز فني، فالحصص التدريبية المتاحة أنجزت وفق دراسة الجهاز الفني للمنتخب الصيني والعمل خلالها يهدف لتحقيق غايات محددة نتيجة عمل جماعي يبدأ بتحليل مباريات المنتخب الصيني عبر محلل الأداء رامي كيال مروراً بدراسة التقرير من قبلنا كجهاز فني بقيادة المدير الفني فجر إبراهيم ومشاركة زميلنا رضوان الأبرش ومدربي الحراس ماهر بيرقدار وصفوان الحسين.
وأضاف: تفاؤلنا مشروع لأننا ندرك ما نريد من اللقاء وسنلعب وفق خطة مناسبة لكسب اللقاء ونؤمن بأن لكل مباراة ظروفها ونعلم أن التوفيق مطلوب في لقاءات كهذه وهو ما نأمله وننتظره للاعبينا داخل المستطيل الأخضر.
وتابع: من جهتنا قدّمنا كل شيء يتعلق بالمنافس الصيني وتم التحضير المناسب للقاء ويبقى التوفيق والحسم داخل المستطيل الأخضر.
نظرة للمستقبل
وفي شأن متصل قال مدرب حراس المرمى ماهر بيرقدار: إن الملاحظات التي وضعها بعض خبراء اللعبة حول مردود حراس المرمى والأهداف التي تلقتها شباكنا هي محط تقدير القائمين على المنتخب والعمل حالياً يسير وفق الطريق الصحيح بإعداد عناصر رديفة للحارس الأساسي تخدم المنتخب لفترة قادمة، ومن هنا أتت دعوة الحارس أحمد الشيخ وإعداد خالد إبراهيم والعمل مع الحارس إبراهيم عالمة لتلافي بعض الثغرات المركّبة التي يشترك فيها الحارس مع منظومة الدفاع لتحسين الصلابة الدفاعية للمنتخب.
وأضاف بيرقدار: مباراة الصين مهمة بالنسبة لمنتخبنا كتحصيل رقمي لحسم الصدارة وبالنسبة لنا كمدربي حراس مرمى لإيقاف التفوق الهجومي للمنتخب الصيني وهذا ما عملنا عليه خلال اليومين الماضيين مع المدير الفني للمنتخب فجر إبراهيم وجهازه المساعد.
متابعة واطمئنان
وبخصوص الحالة الطبية للاعبين أكد المعالج الفيزيائي رفيق المصري أن متابعة حالة اللاعبين لم تنقطع أبداً فالتواصل قائم وفق كل حالة خلال مباريات الدوري وقبل التوجه إلى دبي، وهنا قبل اللقاء المرتقب تم وضع خطة واضحة تتضمن ملفاً طبياً مؤتمتاً وتفصيلياً لكل لاعب تمت دعوته للمنتخب وضمن القائمة الحالية.
وأجاب بخصوص إمكانية مشاركة عمر خريبين: أكد المصري أن اللاعب يخضع حالياً لتمارين تقوية ضمن صالة اللياقة البدنية بعد التحسن الواضح لمرحلة العلاج وشارك في الحصة التدريبية بشكل جيد من دون احتكاك ويحتاج متابعة يومية حتى يصل للجهوزية الفنية والطبية وقرار مشاركته بديلاً هو لدى المدير الفني للمنتخب وفق ظروف المباراة لكن الأكيد أن خريبين في لقاء الفلبين سيكون جاهزاً.
وبالنسبة لبقية اللاعبين قال المصري: لا يوجد أي إصابة ومتابعة اللاعبين تتم وفق برنامج علاجي استشفائي حسب الحاجة بعد وجبات العشاء وفق توقيت محدد ولدينا التجهيزات الطبية اللازمة في غرفة المعالجة والأمور تسير على ما يرام.
تغيير الطاقم
وفي السياق ذاته تم إبلاغ اتحاد الكرة بتغيير طاقم تحكيم المباراة عبر كتاب من «الفيفا» يبلغه فيه بالتغيير حيث سيقود المباراة بموجبه طاقم حكام من كوريا الجنوبية بقيادة كيم داي يونغ (مواليد 1981) ويساعده كل من بارك كيون يونغ وجونغ بيل جانغ.
وحسب مواقع رسمية فإن الحكم الكوري الجنوبي لم يكن من ضمن حكام نهائيات أمم آسيا مطلع عام 2019، وقاد مباراة واحدة في التصفيات المونديالية الحالية جمعت الكويت ونيبال (7-0)، في حين قاد مباراة أخرى في الدور التمهيدي الأول بين مكاو وسيريلانكا، وفي سجله خلال العام الحالي مبارتان ضمن التصفيات التأهيلية لكأس آسيا تحت 23 عاماً بين بنغلادش وسيرلانكا وكذلك فلسطين وسيرلانكا.
أما على مستوى بطولات الأندية الآسيوية فقد قاد مباراة الوحدات والكويت في ملحق دوري أبطال آسيا، ومن ثم مباراتين في كأس الاتحاد الآسيوي لمجموعات شرق القارة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد عيّن طاقم حكام إماراتياً بقيادة محمد عبد الله لإدارة مباراة منتخبنا مع الصين قبل أن يتم تعديل هذا القرار وتعيين طاقم حكام من كوريا الجنوبية.

بطاقة المباراة
الملعب: استاد مكتوم بن راشد
الحكام: كيم داي يونغ يساعده بارك كيون يونغ وجونغ بيل جانغ التاريخ:14\11\2019 الزمان: الرابعة بتوقيت دمشق السادسة بتوقيت دبي
دعم جماهيري
من المقرر أن يكون هناك حضور جماهيري كبير لمشاهدة اللقاء من أبناء الجالية السورية في الإمارات وفق تأكيدات رئيس رابطة مشجعي المنتخب الوطني في الإمارات الذي صرح بأن الحضور سيفوق حضور مباريات كأس آسيا والتحضيرات بدأت بعد الفوز على غوام وسيكون المشهد للذكرى.
وأضاف: حرصنا عبر صفحة الرابطة على منصات التوصل الاجتماعي لدعوة الجماهير والتحلي بروح معنوية عالية ودعم المنتخب وتشجيعه طوال مجريات اللقاء أياً كانت ظروف المباراة وننتظر من نسور قاسيون تحويل أمسية الخميس في الإمارات وسورية لأفراح سوريّة.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ أرسنال يتصدر مجموعته بالدوري الأوروبي وكييف ولاتسيو يودعان البطولة

حول أرسنال الإنكليزي تأخره بهدفين إلى التعادل 2-2 مع مستضيفه ستاندار لييج البلجيكي ليتصدر مجموعته في الدوري الأوروبي بكرة القدم بينما ودع دينامو كييف الاوكراني ...