آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » لجنة الإعلام في مجلس الشعب: الإعلام شريك في صناعة النصر ومسؤوليته كبيرة في محاربة الفساد

لجنة الإعلام في مجلس الشعب: الإعلام شريك في صناعة النصر ومسؤوليته كبيرة في محاربة الفساد

2019-11-13

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن وزارة الإعلام ليست كبيرة على النقد بل تحتاج النقد لتحسين الأداء والمهنية منوها في الوقت نفسه بدور الإعلام الوطني الذي أثبت للعالم أجمع مدى عشقه للوطن وترابه.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس الشعب مع الوزير سارة السياسة الإعلامية للوزارة واستراتيجية عملها في المرحلة المقبلة إضافة إلى العلاقة التشاركية بين الوزارة ومجلس الشعب في مجال طرح قضايا الناس ومعالجتها ومكافحة الفساد.

وعرض وزير الإعلام خطة عمل الوزارة واستراتيجيتها على المستوى القريب والمتوسط والبعيد والتي تهدف إلى تحول الإعلام إلى إعلام وطن ومواطن إعلام دولة يضع في سلم أولوياته هموم المواطن ويساعد في حلها لأن المواطن الذي يعتبر شريكاً في الصمود وفي الصبر لا بد أن يكون شريكاً في صناعة إعلامه موضحاً أن الوزارة “لا تريد إعلاماً يسوق ويطبل للمسؤول ولا إعلاماً ينحاز انحيازاً أعمى للمواطن ليغشه بل نريد إعلام دولة لكل مؤسساتها ولكل مواطنيها”.

 وبيّن وزير الإعلام أن خطة الوزارة تتسم بالليونة وفي الوقت نفسه بالثبات على المبادئ التي تقوم على الوفاء لدماء شهداء الجيش العربي السوري وتعرية الإرهاب بكل تفاصيله وتضاريسه مشدداً على ضرورة أن يقتدي الإعلام بالشفافية والوضوح الذي تحدث به السيد الرئيس بشار الأسد خلال حواراته ومقاربته لمختلف الملفات.

أعضاء اللجنة برئاسة الياس مراد أكدوا أن الإعلام كان شريكاً في صناعة النصر وتقع على عاتقه مسؤولية كبيرة في محاربة الفساد ومتابعة هموم ومشاكل المواطنين ولاسيما بعد حوار الرئيس الأسد مع قناتي (السورية والإخبارية) داعين إلى الاستفادة من قضايا وملفات الفساد والتقصير في الخدمات التي تطرح تحت قبة مجلس الشعب ومتابعتها إعلامياً لتصل إلى نهاياتها الصحيحة.

وركز الأعضاء على ضرورة اهتمام وسائل الإعلام بطروحات ومداخلات أعضاء المجلس خلال الجلسات وإعطائها مساحات أكبر ليكون الناخب على معرفة واطلاع بما يقدم من انتخبه أمام المجلس وكذلك رفع سوية ونوعية التأهيل والتدريب للكوادر الإعلامية بشكل مستمر وتحسين مستوى البرامج داخل الاستديوهات وتقديم مضامين أكثر وصولاً للمواطنين والاهتمام ببرامج مدروسة وهادفة للأطفال وتحسين مستوى البث التقني.

ودعت مداخلات أعضاء اللجنة إلى الاهتمام بشكل أكبر بالإعلام الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي لما لها من دور في تكوين الرأي العام والاهتمام بالبرامج الخدمية التي تلامس هموم المواطن وتوفير بيئة إبداعية خصبة لتحسين المنتج الإعلامي.

شارك في الاجتماع مديرو المؤسسات الإعلامية.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد خير العكام : نجاح حوارات اللجنة الدستورية يتوقف على سلوك الطرف الآخر ..وأستبعد أن يغير وفد “المعارضات”مواقفه

استبعد عضو الوفد المدعوم من الحكومة السورية في اللجنة الدستورية المصغرة، محمد خير العكام، أن يغير وفد «المعارضات» مواقفه المعرقلة لاجتماعات اللجنة.وفي تصريح مقتضب لـ«الوطن» ...