آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » الجعفري: ضرورة التزام جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن باحترام سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها

الجعفري: ضرورة التزام جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن باحترام سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها

2019-11-15

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري ضرورة التزام جميع الدول الأعضاء في مجلس الأمن باحترام سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها.

وشدد الجعفري خلال جلسة للمجلس على وجوب اضطلاع مجلس الأمن بمسؤولياته لإنهاء الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية على الأراضي السورية وإلزام الدول الداعمة للإرهاب بوقف ذلك.

وقال الجعفري: على أعضاء مجلس الأمن دعم جهود الدولة السورية وحلفائها لمكافحة الإرهاب تطبيقاً لقرارات المجلس.. لافتاً إلى أن التنظيمات الإرهابية تسيطر على محافظة إدلب وتتخذ من أهلها دروعاً بشرية ومن واجب الدولة السورية تخليص مواطنيها هناك من سيطرة تلك التنظيمات.

وأشار الجعفري إلى ضرورة الرفع الفوري للإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري والتي تمثل إرهاباً اقتصادياً.. مبيناً أن جهود الدولة السورية ومؤسساتها وشركائها في العمل الإنساني كالهلال الأحمر العربي السوري هي العامل الأساس في تحسين الوضع الإنساني.

وأكد الجعفري على أن نظام أردوغان يواصل دعمه للإرهاب واحتلاله أراضي سورية وابتزازه وتهديده المتواصلين لأوروبا والعالم.. وأضاف: يجب التعاون مع الدولة السورية كشريك أساسي في المجالين الإنساني والتنموي بعيداً عن أي شروط مسبقة أو محاولات ابتزاز تهدف لعرقلة عملية إعادة الإعمار وعودة المهجرين.

يتبع

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد خير العكام : نجاح حوارات اللجنة الدستورية يتوقف على سلوك الطرف الآخر ..وأستبعد أن يغير وفد “المعارضات”مواقفه

استبعد عضو الوفد المدعوم من الحكومة السورية في اللجنة الدستورية المصغرة، محمد خير العكام، أن يغير وفد «المعارضات» مواقفه المعرقلة لاجتماعات اللجنة.وفي تصريح مقتضب لـ«الوطن» ...