آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » عربات إطعام متنقلة تأخذ الصفة السياحية

عربات إطعام متنقلة تأخذ الصفة السياحية

أصدر وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتينيالقرار رقم /2450/ للعام 2019 والخاص بإعطاء عربات الإطعام الصفة السياحية وترخيصها بهدف استخدامها كمطاعم ثابتة أو متحركة ضمن مسارات محددة.

تصنف العربات الحاصلة على الصفة السياحية بموجب القرار إلى عربات لتقديم البوظة ،المشروبات الباردة والساخنة والمعجنات بالإضافة إلى عربات لتجهيز وتقديم وجبات الطعام والمشروبات.

ويحدد القرار الشروط الواجب توافرها بمالكي العربات المتقدمين بطلب الحصول على الترخيص السياحي من حيث المواصفات والمعايير الفنية للعربة منها تصميم الصندوق،السطح الداخلي، الأبواب الجانبية، فلاتر هواء، أحواض تنظيف نظام تصريف والمعدات اللازمة لضمان النظافة ومنع الأتربة والغبار محافظة على سلامة المواد الغذائية ويلزم القرار العربات المرخصة بشروط الأمان والسلامة من حيث عدد أسطوانات الغاز ووزنها وأماكن حفظها، إضافةً إلى وجود طفايات ومولدة كهربائية صغيرة مزودة بكاتم صوت،وفتحات للتهوية ضمن الصندوق.

ويتضمن القرار الإجراءات اللازمة للحصول على الترخيص السياحي كتاب من وزارة النقل للموافقة على استخدام العربة وموافقة الوحدة الإدارية على إشغال مكان تموضعالعربة ومسار حركتها إضافة إلى تقرير هندسي حول سلامة العربة والتزامها بشروط السلامة والأمان.

(سيرياهوم نيوز/5- المكتب الصحفي لوزارة السياحة15-11-2019)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«في المسابقة المنتظرة» 5 شواغر فقط لخريجي كليات السياحة في ثلاث جامعات سورية! … ديوب : نطالب بمسابقة ثانية أو تعيين جميع الناجحين … معاون وزير السياحة: نتائج المسابقة الأسبوع القادم.. وجميع الطلبات قيد الدراسة

| فادي بك الشريف   05-12-2019 فوجئ خريجو كليات السياحة في جامعات دمشق وطرطوس والبعث بالأعداد الهزيلة المطلوبة للتعيين في مسابقة وزارة السياحة من الفئة الأولى ...