آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم » التربية تطلق غداً حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظات

التربية تطلق غداً حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظات

تطلق وزارة التربية غداً الأحد حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظات والتي تستهدف تلاميذ الصفين الأول والسادس حتى نهاية آذار المقبل.

مديرة الصحة المدرسية هتون الطواشي أوضحت لـ سانا أن الوزارة أنهت استعداداتها للحملة التي ستنطلق في جميع المحافظات وتتضمن بعد أخذ موافقة الأهل تلقيح طلاب الصف الأول بلقاح الشلل والثنائي الطفلي “دفتريا وكزاز” وتحصين طلاب الصف السادس بلقاح الثنائي الكهلي “دفتريا وكزاز”.

وأشارت الطواشي إلى أنه يتم تحديث قوائم المدارس باستمرار لإضافة المفتتحة حديثاً في المناطق التي يعود لها الأمن والاستقرار.

وحملة التلقيح المدرسي تستكمل تمنيع الأطفال في سورية بعد برنامج التلقيح الوطني الذي تنفذه وزارة الصحة للأطفال من عمر يوم حتى سنة ونصف السنة ويقيهم من 11 مرضاً وهي شلل الأطفال والسل والكزاز والحصبة والحصبة الألمانية والدفتريا والنكاف والسعال الديكي والتهاب الكبد الوبائي والأمراض التي تسببها المستدمية النزلية “ذات الرئة-انتان الدم-التهاب الأذن الوسطى”.

سكينة محمد

(سانا-سيرياهوم نيوز)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أكثــر مــــن ٩٣٠٠ متسرب مـــن مـــدارس درعـــــــا

سمير المصري بين زياد نزال رئيس شعبة التعليم الإلزامي بمديرية تربية درعا أنه خلال العام الدراسي الحالي وبعد عودة الأمان والاستقرار لجميع مناطق وبلدات محافظة ...