آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » يحصل في «السورية للطيران»

يحصل في «السورية للطيران»

يسرى ديب

2019/11/18

لم تتوقف مخالفات الإيفاد في «السورية للطيران» يوماً.. ومع كل تغيير في الإدارة يتأمل المتلهفون للحصول على هذه الفرصة والاستفادة من ميزاتها النوعية بقرب الفرج، لكن سرعان ما يشتكون أن الأمر أصبح أبعد وأصعب..
يقال: إن القرارات الخاصة بالإيفاد تفصَّل على مقاس أشخاص محددين, كما يفصِّل الخياط ثياب زبائنه، فالمخالفات تبدأ من تمديد سنوات الإقامة لأكثر من ثلاث بحجة الحرب وظروفها، إلى تجاهل نتائج الدورات الامتحانية التي يخضع لها من يرشحون للإيفاد فيرسل من ينال الرضا برغم الرسوب في الدورات المقامة.
عندما تبدلت الإدارة في تلك المؤسسة استبشر المنتظرون خيراً، ولكن سرعان ما اكتشفوا أن مسيرة المخالفات لا تتوقف ولا تتغير بتغير الإدارات!
قصص شروط الإيفاد الأحدث تهميش العاملين في قسم المديرية التجارية، ففي حين يستطيع أي مدير أو معاونه أو عضو مجلس إدارة أن يتقدم لوظيفة مندوب تجاري خارج سورية بشروط من قبيل تحقيق ثلاث سنوات في المنصب وعشر سنوات في المؤسسة، يحتاج «المسكين» المدير في القسم التجاري أو معاونه إلى ثماني سنوات في الإدارة المختصة وعشر سنوات في المؤسسة واثنتين كمدير وهذا ما يجده البعض أشبه بالعثور على إبرة في كومة قش!
الأكثر حظوة في شروط الإيفاد هم المندوبون الماليون وناظر المحطة الذين خصص الإيفاد لقسمهم حصراً من دون فتح الباب لأي مديرية أخرى لمشاركتهم في تلك الكعكة!
ولكيلا يقتصر الكلام على جهة واحدة عرضنا على إدارة المؤسسة هذه القضايا وغيرها من القرارات التي يمكن وصفها بالمخالفة، فاعتمدت المديرة طريقة العلاج بـ «المطمطة» فبعد انتظار وانتظار ومقابلة وانتظار كانت النتيجة أنهم ليسوا مخولين بالحديث للصحافة، وأن كل الموضوع تم تحويله لوزارة النقل، وما علينا سوى التواصل مع الأخيرة للحصول على كل الإجابات عن كل ما ذكرناه من قضايا أو ما يقال عن التمديد لأشخاص بعينهم، أو إيكال خمس مهمات لشخص واحد وكأن المؤسسة لا تملك له بديلاً! وحجز منصب معاون مدير لشخص ريثما تأكد أن إيفاده لدولة الكويت لم يكلل بالنجاح فعاد إلى مكانه الذي انتظره ثمانية أشهر، وليس انتهاء بفرض ممثل المؤسسة في الإمارات لضريبة تراجع عنها لاحقاً وكأن شيئاً لم يكن!
في الختام, نتمنى أن تكتشف تلك المؤسسة وغيرها أن التعامل مع الوقائع ومعالجتها خير من الهروب منها!

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ ازدحام غير مسبوق وأغلب الصرافات خارج الخدمة … قرار لمجلس الوزراء يعطّل صرافات «العقاري»!

| عبد الهادي شباط  03-12-2019 معظم صرافات العقاري في دمشق خارج الخدمة، وازدحام غير مسبوق في صالة الإدارة العامة في ساحة المحافظة، ويبدو أن رحلة ...