آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم » العزب يسلم المدير العام المساعد لقطاع التربية في اليونسكو الخطة الوطنية للتربية

العزب يسلم المدير العام المساعد لقطاع التربية في اليونسكو الخطة الوطنية للتربية

متابعة لمشاركة  وزير التربية عماد موفق العزب والوفد المرافق له في فعاليات الدورة (40) للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة_ اليونسكو_  في باريس. 
عقد وزير التربية اجتماعاً موسعاً مع المدير العام المساعد لقطاع التربية في المنظمة ستيفانيا جيانيني، قدم خلاله الوزير العزب عرضاً للجهود الكبيرة التي قدمتها حكومة الجمهورية العربية السورية ممثلة بوزارة التربية؛ بهدف استمرار العملية التعليمية التربوية، لاسيما العمل على ترميم المدارس المدمرة بفعل الإرهاب،  و استيعاب الطلاب المتسربين كافة، و تحسين البيئة المدرسية من خلال تطوير المناهج، والنهوض بقدرات الأطر التدريسية مواكبة لهذه المناهج. 


كما قدم الوزير العزب عرضاً لمؤتمر التطوير التربوي، الذي عقد في دمشق خلال شهر أيلول الماضي، ومانجم عنه من توصيات، وخطط زمنية لتتبع تنفيذ توصياته.
وفي نهاية اللقاء سلم الوزير العزب السيدة جيانيني الخطة الوطنية للتربية في الجمهورية العربية السورية نحو الوصول لتحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، والتي  أُعدت وفق منهجية علمية تربوية وبأطر وطنية اختصاصية.
حضر اللقاء  معاون وزير التربية د. فرح المطلق، معاون وزير التعليم العالي د. رياض طيفور،  مستشار وزير التربية تمام هلال،  امين اللجنة الوطنية لليونسكو د. نضال حسن.

(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي في وزارة التربية22-11-2019)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة التربية: قياس المهارات اللغوية في اختبارات اللغة الفرنسية هو قياس موضوعي للمكتسبات اللغوية المدرجة في المنهاج

ضمن خطة وزارة التربية لتطوير المناهج بدءاً من معايير المنهاج وانتهاء بالكتاب المدرسي, وتقديم ما أمكن من ملفات تدريبية للأطر التدريسية ومتابعة تطبيقها في الميدان ...