آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ثلاثة فرق سورية إلى النهائي العالمي للبرمجة في روسيا في ختام منافسات بطولة شرم الشيخ

ثلاثة فرق سورية إلى النهائي العالمي للبرمجة في روسيا في ختام منافسات بطولة شرم الشيخ

تأهلت ثلاثة فرق سورية مشاركة في منافسات بطولة إفريقيا والدول العربية للبرمجة التي اختتمت اليوم في شرم الشيخ بمصر إلى البطولة العالمية المقرر اقامتها في روسيا عام 2020.

وأشارت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن ثلاثة فرق سورية تمثل الجامعة الافتراضية وجامعتي دمشق والبعث صنفت ضمن الفرق الـ 15 الأوائل وتأهلت إلى البطولة العالمية للبرمجة المقرر إقامتها في روسيا العام المقبل.

وشارك في منافسات بطولة إفريقيا والدول العربية للبرمجة 140 فريقاً من نحو 70 دولة بينها 15 فريقاً من سورية.

ومثلت الفرق السورية إضافة إلى جامعات دمشق والبعث والافتراضية كل من جامعات تشرين وحلب والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا إلى جانب فريق فني يشارك في تنظيم وتحكيم البطولة.

وأقيمت البطولة على مدى يومين وتضمنت جولتين وشملت مجموعة من المسائل التي تتطلب مقدرة عالية من التحليل والتفكير المنطقي والخوارزميات البرمجية.

وتعد المسابقة وسيلة لجمع أذكى المبرمجين من مختلف الجامعات والمؤسسات العلمية على مستوى العالم وتهدف إلى تعزيز الإبداع والعمل الجماعي وتشجيع الطرق الجديدة في بناء برمجيات جديدة وتمكين الطلاب من اختبار مقدراتهم وأدائهم تحت الضغط وتأمين فرص تدريب وعمل لدى الشركات الكبرى.

وتلقب المسابقة البرمجية بـ “حرب العقول” وهي أكثر من مجرد منافسة أكاديمية وتكنولوجية إذ أصبحت الأرضية لبناء مجتمع معلوماتي عالمي متعاون أكثر فالمشاركون ليسوا مطالبين فقط بحل المسائل وإنما بابتكار طرق ذكية وفعالة في الحل.

هيلانه الهندي

سيرياهوم نيوز /4/ سانا

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏‫ نواب الكونغرس الديمقراطيون يوجهون تهمتين رسميتين لترامب

وجه الديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي اتهامات رسمية للرئيس دونالد ترامب بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن جيري نادلر رئيس ...