آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم » الطواشي:التربية حريصة على متابعة الأوضاع التعليمية والصحية لمدارس المناطق المحررة

الطواشي:التربية حريصة على متابعة الأوضاع التعليمية والصحية لمدارس المناطق المحررة

أوضحت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي إن الوزارة تتابع الأوضاع التعليمية والصحية في مدارس المناطق المحررة، فكانت حملة الكشف المبكر عن اللايشمانيا في دير الزور التي بدأت في 15/10/2019 واستمرت حتى 25/11 /2019 بالتعاون بين دائرة الصحة المدرسية ومديرية الصحة العامة /برنامج مكافحة اللايشمانيا/، وشملت الحملة الريف الشرقي في المرحلة الأولى منها، ولا سيما بلدة الجلاء وماحولها من قرى وبلدات نتيجة عودة أهالي هذه المناطق إليها منذ أشهر فقط، وهي(الصالحية- الطواطحة-العباس–المجاودة-الجلاء-الحسرات-السيال-الغبرة….) وبلغ العدد الكلي للطلاب والطالبات/2350/، وعدد الإصابات /455/ إصابة باللايشمانيا؛ و تبين أن جميع الإصابات وافدة مع بداية العام الدراسي.

وأضافت الطواشي أنه تم إحداث ثلاث نقاط للمعالجة من قبل مديرية الصحة ومزودة بكامل أدوية العلاج كون المنطقة غير مخدمة صحياً، وتم تشكيل ثلاث فرق جوالة في كلٍ من: (مدرسة الصالحية الريفية، ومدرسة الجلاء، ومدرسة السيال الشرقي) لتغطية المدارس المجاورة لكل منها.

(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي في وزارة التربية5-12-2019)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير تربية حلب:ورشة صيانة المركبات حاجة ملحة لتدريب الطلاب وتأهيلهم

تتويجاً لتوصيات مؤتمر التطوير التربوي, افتتحت وزارة التربية – مديرية التربية بحلب ورشة “صيانة المركبات”، في المعهد الصناعي الثاني. منسق مؤتمر التطوير التربوي في وزارة ...