آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » أجواء فرح وإضاءة شجرة الميلاد في عدد من المحافظات

أجواء فرح وإضاءة شجرة الميلاد في عدد من المحافظات

مع اقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة شهد عدد من المحافظات أجواء فرح وإضاءة شجرة الميلاد ففي حمص أضاءت كنيسة مارإلياس في بلدة فيروزة بريف المحافظة شجرة الميلاد وسط حضور أهالي البلدة وفعاليات اجتماعية ودينية.

وأشار يوسف مسوح وأسعد بصبوص المشرفان على تنفيذ شجرة الميلاد من مبادرة «زينة شباب فيروزة» إلى أن جميع الأهالي والشباب ساهموا بإنجازها وتكاتفوا يداً واحدة في صورة تجسد قيم المحبة والفضيلة بين السوريين حيث يبلغ طول الشجرة 18 متراً وتزينها الأضواء التي تشع نوراً وفرحاً.

بدوره لفت الأب توما كاسوحة كاهن رعية كنيسة مار إلياس إلى أن سورية كانت ولا تزال بلد المحبة والتسامح والسلام وبتضحيات شهدائنا وإرادة شعبنا وحكمة قيادتنا تولد سورية النصر من جديد.

وتضمنت الاحتفالية أيضاً افتتاح معرض «ميلادك يا يسوع ميلاد المحبة» الذي يضم أشغالاً يدوية وزينة الميلاد وشموعاً وصمديات إضافة إلى احتياجات الأعياد من مختلف أصناف الحلويات والسكاكر حيث بينت نيروز ذياب المشرفة على المعرض من أخوية نبع المحبة لذوي الاحتياجات الخاصة أن المعرض يستمر للسنة الرابعة على التوالي ويهدف إلى إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع وتشجيعهم على ممارسة الأعمال التي يرغبون فيها وتنمية قدراتهم ورعاية مواهبهم.

وفي بلدة زيدل بريف حمص وعقب القداس الإلهي الذي أقيم في كنيسة القديس جاورجيوس تمت إضاءة الكنيسة من الداخل والخارج وإضاءة المغارة فيها ضمن حملة «ميلادك دفا» ابتهاجاً باقتراب أعياد الميلاد ورأس السنة وذلك على وقع عزف فرقة كشاف الكنيسة لمقطوعات ميلادية.

الأب أنطون جرادة كاهن رعية كنيسة القديس جاورجيوس دعا مع اقتراب أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية إلى أن يعم السلام ربوع سورية كافة والعالم وأن تعود سورية كما عهدناها بلد الحضارة والسلام.
وضمن مهرجان «رنوا جراس» التي تقيمها مطرانية الروم الأرثوذكس في حمص للموسم الخامس تم افتتاح معرض في صالة كنيسة القديس جاورجيوس في حي الحميدية بمدينة حمص ضم مختلف أصناف الحلويات والمشروبات والأشغال اليدوية والحلي وزينة الميلاد من إنتاج سيدات الكنيسة.

الخوري ميخائيل رباحية كاهن كنيسة القديس جاورجيوس أوضح أن فعالية «رنوا جراس» هي دعوة لكل السوريين لنحيا بالحب والسلام والطمأنينة من جديد ومتابعة مسيرة البناء والحياة الآمنة.

ووسط مشاركة مئات الأطفال استقبلت صالة كنيسة مارجرجس للسريان الأرثوذكس احتفالية البربارة التنكرية للطفولة في صالة الكنيسة على طريق بلدة زيدل.

وفي مدينة اللاذقية أضاءت الطوائف المسيحية أمس شجرة الميلاد أمام كنيسة رئيسي الملائكة ميخائيل وجبرائيل للروم الأرثوذكس بحي الأمريكان.

الاحتفالية التي نظمتها مطرانية الروم الأرثوذكس بالمحافظة وجاءت تحت عنوان «الميلاد هون» جمعت الآلاف من أبناء اللاذقية أمام الكنيسة وقدم فيها كورال الراعي الصالح مجموعة تراتيل ميلادية بقيادة المايسترو إلياس سمعان ترافقت مع العاب نارية معلنة إضاءة الشجرة لتختتم بمسير كرنفالي من أمام الكنيسة.

مطران أبرشية اللاذقية أثناسيوس فهد لفت في كلمة له أمام الجموع إلى أن الاحتفالية بعنوانها «الميلاد هون» هي دعوة لمشاهدة الشعب السوري كيف يعيش الفرح والأعياد بجميع مكوناته احتفالاً بعيد الميلاد.

وخلال تصريحات لـ«سانا» أشارت جورجيت إبراهيم إلى أن هذه الاحتفالية التي تعيشها اللاذقية تؤكد أن السوريين كانوا دائماً شعباً محباً ومتعاوناً بينما أعربت ليال خوري عن أمنياتها بأن يعم الفرح والسلام على جميع السوريين.
وفي حماة شهدت مدينة محردة بريف المحافظة مساء أمس احتفالات نصب وإضاءة شجرة الميلاد في شارع كنيسة يواكيم وحنة للروم الأرثوذكس.

وفي تصريحات لمراسل «سانا» أشار المتروبوليت نقولا بعلبكي مطران حماة وتوابعها للروم الأرثوذكس إلى أن شجرة الميلاد ترمز إلى تجدد الحياة والفرح والسلام، معرباً عن أمله بأن يعم السلام والأمان كامل ربوع سورية.

(سيرياهوم نيوز/4/ -تشرين)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعادة تأهيل المنصفات العامة والحدائق في مركز مدينة الحسكة

2020-01-26 بدأ مجلس مدينة الحسكة اليوم إعادة تجميل وتأهيل منصفات مدينة الحسكة ومداخلها وحدائقها العامة. وبين رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو في تصريح لمراسل ...