آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » أكاديمي تركي: لا يمكن لتركيا ضمان أمنها ومصالحها دون التعاون مع الدولة السورية

أكاديمي تركي: لا يمكن لتركيا ضمان أمنها ومصالحها دون التعاون مع الدولة السورية

أكد أستاذ العلاقات الدولية في جامعة آوكان باسطنبول أرول مترجملار أنه لا يمكن لتركيا أن تضمن أمنها ومصالحها في المنطقة دون الاتفاق والتعاون مع الدولة السورية.

وقال مترجملار في حديث لقناة “الشعب” التركية: بدون التنسيق والتعاون مع الدولة السورية لن تستطيع تركيا إيجاد حلول لمشاكلها الداخلية أيضاً هذا بالطبع إن كانت جادة في هذا الموضوع”.

وشدد مترجملار على ضرورة ألا يتناسى رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أن سورية دولة لها وحدتها واستقلالها وسيادتها مشيراً كذلك إلى أن المصالحة معها تعد عنصراً أساسياً يساعد أنقرة في معالجة جميع مشاكلها في السياسة الخارجية وخاصة العلاقة مع دول الجوار ومنها إيران والعراق وروسيا ومصر.

ويشن النظام التركي عدواناً على عدد من مدن وقرى وبلدات ريفي الحسكة والرقة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين بينهم أطفال ونساء وعمال في القطاعات الخدمية ووقوع أضرار مادية كبيرة في المرافق الخدمية والبنى التحتية المهمة مثل السدود ومحطات الكهرباء والمياه.

سيريا هوم نيوز /4/ سانا

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل أصدر السيّد خامنئي “فتوى” للحرس الثوري بإشعال فتيل حرب الاغتِيالات في أوروبا وأمريكا ثأرًا لاغتِيال سليماني؟ وهل سحب ترامب لتهديداته بقصف النجف وكربلاء مُحاولةٌ للتّهدئة؟ ولماذا وضعت بريطانيا “حزب الله” على قائمة الإرهاب الآن فقط؟ ومن الخاسِر ومن الرّابح؟

عبد الباري عطوان كُل كلمة نطَق بها السيّد علي خامنئي، المُرشد الأعلى للثّورة الإيرانيّة، في خُطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد طِهران الكبير للمرّة الأُولى ...