آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » اعتماد نبات الستيفيا و196 صنفاً جديداً من الأشجار المثمرة والخضار

اعتماد نبات الستيفيا و196 صنفاً جديداً من الأشجار المثمرة والخضار

كشفت مديرة الهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية الدكتورة ماجدة مفلح للثورة عن اعتماد لجنة القرار ١٩٦ التي تعنى باعتماد الأصناف الجديدة من الأشجار المثمرة والخضار المختلفة وزراعة النباتات الطبية والعطرية والتزينية، اعتماد نشر وزراعة نبات الستيفيا بتقانة زراعة الأنسجة النباتية وتقييمه في موقعين بيئيين في السويداء وريف دمشق نظرا لأهميته الاقتصادية الكبيرة حيث تم اكتشاف دوره الهام بالحلول مكان أدوية السكري. 
وأكدت أنه تم أيضا اعتماد البروتوكول المقترح لإكثاره باستخدام تقانة زراعة الأنسجة مع إقرار متابعة أبحاث نشره بأكثر من منطقة بيئية وتقديم هذه المادة النباتية لمديرية الإنتاج النباتي للعمل على إكثارها في مشاتل القطر.
واشارت إلى أن الأهمية الاقتصادية لهذه العشبة تأتي من اعتبارها واحدة من أهم المنتجات الزراعية التي يتم تداولها في كافة الأسواق العالمية نظرا لطعمها الحلو والسعرات الحرارية المنخفضة، كما يوفر على الدولة شراء أدوية لمرضى السكري تقدر بـ 250 ألف دولار سنوياً.

(سيرياهوم نيوز/٥-الثورة)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هطولات مطرية في محافظات عدة أغزرها 51مم في الحسكة والحرارة إلى ارتفاع

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بمقدمة مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة وهطلت أمطار متفرقة سجل أغزرها ...