آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » الخارجية الكازاخية تؤكد مشاركة جميع الأطراف في الجولة 14 من عملية أستانا غداً

الخارجية الكازاخية تؤكد مشاركة جميع الأطراف في الجولة 14 من عملية أستانا غداً

2019-12-09

أكدت وزارة الخارجية الكازاخستانية اليوم أن جميع الأطراف في عملية أستانا حول سورية ستشارك في الجولة الرابعة عشرة من المحادثات المقررة غداً وبعد غد في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن آيبك سمادياروف المتحدث باسم الخارجية الكازاخية قوله في مؤتمر صحفي اليوم “إن وفد الأمم المتحدة برئاسة المبعوث الخاص للأمين العام إلى سورية غير بيدرسون سيشارك بصفة مراقب في الجولة الرابعة عشرة من محادثات أستانا” مضيفاً إن جميع الأطراف في عملية “أستانا” أكدت مشاركتها وبدأت بالفعل بالوصول إلى عاصمة كازاخستان.

وأشار سمادياروف إلى أن وفود الدول الضامنة “روسيا وإيران وتركيا” ستشارك في المحادثات فضلاً عن وفد الحكومة السورية وممثلي “المعارضة”.

وذكر سمادياروف أن الوفد الروسي سيرأسه مبعوث الرئيس الروسي الخاص ألكسندر لافرنتييف بينما سيرأس الوفد الإيراني المساعد الأول لوزير خارجية البلاد للشؤون السياسية حسين جابري أنصاري.

وعشية انطلاق أعمال المحادثات يعتزم ممثلو البلدان الضامنة إجراء مشاورات ثنائية وثلاثية على مستوى الخبراء.. ومن المقرر عقد جلسة عامة بمشاركة جميع الأطراف بعد غد الأربعاء.

وكان سمادياروف أعلن في الـ 25 من الشهر الماضي أن جدول أعمال الجولة القادمة من محادثات أستانا سيتضمن تعزيز العملية السياسية مع الأخذ بالاعتبار إطلاق عمل لجنة مناقشة الدستور إضافة إلى الوضع في الجزيرة السورية ومحافظة إدلب.

وبدأت اجتماعات أستانا في العاصمة الكازاخية مطلع عام 2017 وعقدت ثلاثة عشر اجتماعاً أحدها في مدينة سوتشي الروسية وأكدت في مجملها على الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائياً.

(سيرياهوم نيوز-سبوتينك-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحدّث عن معاناة المواطن المعيشية وطالب بالنظر إلى أسبابها الحقيقية … سوسان : لا مساومة على إنهاء الوضع الشاذ في إدلب

| مازن جبور 16-01-2020 أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان، أن إدلب جزء لا يتجزأ من التراب الوطني السوري ويجب إنهاء الوضع الشاذ فيها، ...