آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » مظاهرة حاشدة في اسطنبول ضد سياسات أردوغان الاستبدادية

مظاهرة حاشدة في اسطنبول ضد سياسات أردوغان الاستبدادية

شهدت مدينة اسطنبول التركية امس مظاهرة كبيرة ضد سياسات رئيس النظام رجب طيب أردوغان الداخلية والخارجية والاستبداد الذي تنتهجه حكومته بحق الشعب التركي.

وشارك في المظاهرة آلاف الشباب والعمال والموظفين تلبية لنداء من حزب الكادحين الذي ناشد كل “القوى الديمقراطية” في البلاد للنضال المشترك ضد سياسات أردوغان التي أثقلت كاهل المواطنين الأتراك نتيجة ارتفاع الأسعار والضرائب التي تفرضها حكومته باستمرار.

وارتفعت حالات الانتحار بين صفوف الشباب التركي جراء سياسات أردوغان الاقتصادية التي أفقدت الليرة التركية أكثر من 40 بالمئة من قيمتها وأوصلت معدلات البطالة إلى مستويات عالية.

ويواصل نظام أردوغان حملات القمع ضد معارضيه في مختلف المدن والمناطق التركية بحجة محاولة الانقلاب حيث اعتقل على مدى السنوات الماضية آلاف الأشخاص من مدنيين وعسكريين فضلاً عن فصل أو إيقاف عن العمل بحق نحو 150 ألفاً من العاملين في الحكومة والجيش وسلك القضاء والتعليم ومؤسسات أخرى.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دماء الشعوب في رحلة الكذب الأمريكية

راتب شاهين:  2020/01/23 حوّلت الولايات المتحدة الأمريكية دماء الشعوب إلى صدى لصراعاتها الداخلية، بين الحزبين الرئيسيين الجمهوري والديمقراطي في تبادل واضح للأدوار، فليس انتقاد السلوك الخارجي ...