آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » لماذا تأجيل الدوري..؟

لماذا تأجيل الدوري..؟

إبراهيم النمر:  2019/12/11

قبل كل مباراة لأحد منتخباتنا الوطنية ولاسيما منتخب الرجال ومن ثم الأولمبي في أي استحقاق خارجي متمثل ببطولة دولية أو حتى ودية نشهد تأجيلاً لمنافسات الدوري الممتاز لكرة القدم، وهذا التأجيل لا داعي له، بل يجب عدم التأجيل وخاصة للأندية التي لا يوجد فيها لاعبون يمثلون المنتخب، والتأجيل إن تم فيجب أن يكون للأندية التي لديها أكثر من ثلاثة لاعبين، وهي أندية الوحدة وتشرين والجيش ليس أكثر.
وهذا الكلام قاله رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير أمور اتحاد كرة القدم، لكن يبدو أن كلامه بعيد عن الواقع، فالقول شيء والعمل والفعل شيء آخر، وبقاء الدوري مستمراً سيصب في مصلحة الأندية التي ستعيد ترتيب أوراقها من جديد بعد نتائج لم تكن تتوقعها وخاصة الأندية التي تحتل المراكز المتأخرة في سلم الترتيب، وفي الطرف المقابل تأجيل الدوري لم يخدم أندية الممتاز التي ارتبكت حساباتها نتيجة ذلك.
من المسؤول عن قرار التأجيل؟ في الوقت الذي يحتاج فيه لاعبو منتخباتنا الوطنية إلى زيادة الجرعات التدريبية والمباريات الرسمية بعيداً عن الوديات التي لا تحمل في طياتها سوى العمل على تلافي الأخطاء للمرحلة المقبلة وإعطاء الفرصة لبعض اللاعبين الجدد لإثبات أنفسهم وقدرتهم على أن يكونوا في تشكيلة الفريق الأساسية التي يختارها الكادران الفني والتدريبي.
فهل هذا التوقف يصب في مصلحة منتخبنا ولاعبينا؟ سؤال نضعه برسم المعنيين بشؤون كرتنا.
من الأجدر باتحاد الكرة أو لجنة التسيير المؤقتة عدم التأجيل الذي انعكس سلباً على مستوى أنديتنا ولاعبينا ومنتخباتنا، فالدوري في جميع دول العالم وصل إلى مراحل متقدمة ونحن نلجأ إلى التأجيل مرة أخرى، فهل تتطور كرة القدم هكذا؟ أم نحن لدينا فكر احترافي مختلف عن بقية دول العالم التي وصلت إلى مراحل متقدمة ومتطورة في كرة القدم؟.

سيرياهوم نيوز/ه- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليوم مواجهة حاسمة لمنتخب سورية الأولمبي أمام نظيره الأسترالي

 2020/01/18 مواجهة حاسمة تجمع منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم مع نظيره الأسترالي، اليوم، عند الساعة الثالثة والربع بتوقيت دمشق في الدور ربع النهائي ضمن النهائيات ...