آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » «الغارديان»: الكونغرس يمنح المخابرات الأمريكية 30 يوماً للكشف عن قتلة خاشقجي

«الغارديان»: الكونغرس يمنح المخابرات الأمريكية 30 يوماً للكشف عن قتلة خاشقجي

2019/12/14

نشرت صحيفة «الغارديان» تقريراً لمراسلها في واشنطن جوليان بورغر قال فيه: إن الكونغرس سيمنح المخابرات الأمريكية 30 يوماً للكشف عن أسماء قتلة خاشقجي وفيما إن كان محمد بن سلمان مسؤولاً عن قتل صحفي «واشنطن بوست».
ويشير التقرير إلى أن مشروع الميزانية الدفاعية السنوية المعروفة باسم «قانون صلاحيات الدفاع الوطني»، مرره مجلس النواب بغالبية كبيرة يوم الأربعاء الماضي ومن المتوقع أن يصدق عليه مجلس الشيوخ خلال أيام قبل أن يوقعه الرئيس دونالد ترامب.
ويفيد بورغر بأنه في المفاوضات التي رافقت النقاش على الميزانية هناك بنود تشترط بمعاقبة المسؤولين عن مقتل خاشقجي وأصر البيت الأبيض على تجريد القانون منها, بالإضافة إلى بنود أخرى تدعو لوقف الدعم العسكري الأمريكي للحرب على اليمن.
وتورد الصحيفة نقلاً عن صحيفة «نيويورك تايمز»: إن صهر الرئيس غاريد كوشنر قام بالمفاوضات نيابة عن البيت الأبيض وأصر على حذف البنود العقابية المتعلقة بالسعودية, إلا أن النسخة النهائية من القانون احتفظت باللغة التي تطالب مدير الأمن القومي تحديد المسؤولين عن جريمة قتل خاشقجي وخلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً.

«القدس العربي»

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل سيُؤدِّي إعلان بُنود “صفقة القرن” الوشيك إلى انهِيار السلطة الفِلسطينيّة؟ وكيف نُفسِّر حالة الصّمت “القاتلة” والمُعيبة تُجاهها؟ وما علاقتها باغتيال سليماني واحتِمالات الحرب مع إيران؟

عبد الباري عطوان ليس أسوأ من “صفقة القرن” التي يعتزم الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب إعلان تفاصيلها في اليومين المُقبلين إلا رد فِعل السلطة الفِلسطينيّة “الباهِت” ...