آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » 95‎%‎ من سكان درعا مع خيار الدولة ويريدون الأمان … الهنوس : الوضع في المحافظة تحت السيطرة والأيام القادمة أفضل

95‎%‎ من سكان درعا مع خيار الدولة ويريدون الأمان … الهنوس : الوضع في المحافظة تحت السيطرة والأيام القادمة أفضل

موفق محمد

 14-01-2020

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس، أن الوضع في درعا تحت السيطرة، وليس بهذا القدر من السوداوية التي تحاول وسائل الإعلام إشاعتها، مشدداً في تصريح لـ«الوطن» على أن «درعا بخير، وستبقى دائماً وأبداً داعمة للقوات المسلحة، وداعمة للرئيس بشار الأسد».
الهنوس لفت إلى أن أغلب الاعتداءات التي تستهدف نقاط الجيش في ريف المحافظة، تحدث ليلاً وبصورة إفرادية، و«لكن ليست خارج السيطرة»، مؤكداً أن الأمور متابعة والأيام القادمة أفضل.
وأوضح المحافظ، أنه منذ تحرير محافظة درعا من الإرهاب، عملت الدولة جاهدة بكل إمكانياتها لإعادة البنى التحتية، وإعادة الحياة، حيث تمت إزالة الأنقاض وفتح الأسواق في المنطقة الصناعية وفتح الأسواق الرئيسية في شارع الاتصالات وشارع هنانو وشارع قوتلي، لافتاً إلى أن الإمكانات المادية ساعدت جداً بهذا الأمر، بعد توجيه من الحكومة، بترميم أغلب الطرقات على ساحة المحافظة، وخاصة التي كانت خارج السيطرة.
الهنوس شدد على أن «أكثر من 95 بالمئة من الأهالي مؤيدون للدولة، ولكن هناك بقايا مجموعات صغيرة، تضررت بإعادة الحياة للمحافظة، وهي مرتبطة بالخارج ولاتزال تتلقى الدعم»، وقال: «أغلب الناس تريد عودة السلام والأمان للوطن، وأغلب المجتمع يقوم بترميم مدارسه وتأمين أموره، وهذا الأمر لا يريح المسلحين أو بقايا المسلحين».

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقيف العقود المؤقتة ينعكس سلباً على المواطنين والدوائر الحكومية

السويداء- عبير صيموعة  , 26-01-2020 جاء قرار رئاسة مجلس الوزراء بإلغاء العقود الموسمية (المؤقتة) للتشغيل في دوائر الدولة بمثابة الصاعقة للآلاف من الشبان والشابات ممن ...