آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » أكثر من 100 مليون متر مكعب زيادة حجم التخزين في سد الباسل بالحسكة عن نفس الفترة في 2019

أكثر من 100 مليون متر مكعب زيادة حجم التخزين في سد الباسل بالحسكة عن نفس الفترة في 2019

2020-01-16

ارتفع مستوى تخزين المياه في سدود محافظة الحسكة الرئيسة العشرة نتيجة الهطولات المطرية التي شهدتها المحافظة خلال الشتاء الحالي وتدفق بعض الأنهار التي تصب فيها ليبلغ إجمالي حجم تخزينها الحالي 641 مليون متر مكعب.

وبين مدير الموارد المائية بالحسكة المهندس عبد الرزاق العواك في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الأمطار التي شهدتها المحافظة تميزت بالاعتدال وعدم الغزارة مقارنة بأمطار العام الماضي ولكنها أسهمت بتحسن واقع تخزين المياه في السدود وجريان بعض الأنهار والأودية حيث بلغ تدفق المياه في نهر الخابور بمدينة الحسكة 8 أمتار مكعبة بالثانية وفي نهر الجرجب 4 أمتار مكعبة بالثانية ونهر الجغجغ 3 أمتار مكعبة بالثانية.

ولفت إلى أن النسبة الأكبر من كميات المياه المخزنة في المحافظة موجودة بسد الشهيد باسل الأسد جنوب مدينة الحسكة إذ وصل حجم تخزين المياه فيه إلى 535 مليون متر مكعب يقابلها 419 مليون متر مكعب خلال نفس الفترة من العام الماضي مؤكدا الجاهزية الفنية لجميع السدود لتخزين مياه السيول وفيضان الأنهار والأودية في حال حدوثها.

وبلغ حجم تخزين سدود الحسكة العشرة للفترة ذاتها من العام الماضي 464 مليون متر مكعب.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلل في آلية توزيع الغاز بين المدينة والريف بعد منع التنقل.. و«محروقات» لم تبحث فيه!

رامز محفوظ 2020/04/04 يبدو أننا مقبلون على مشاهد خلل جديدة في آلية توزيع الغاز على المواطنين، بعد تطبيق حظر التجول، ومنع التنقل بين المدن والأرياف، ...