آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » رئيس وزراء أوكرانيا يقدم استقالته

رئيس وزراء أوكرانيا يقدم استقالته

2020-01-17

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني اليكسي غونتشاروك اليوم تقديم استقالته للرئيس فلاديمير زيلينسكي على خلفية تسجيل صوتي مسرب نسب اليه ينتقد فيه فهم الرئيس للاقتصاد.

وكتب غونتشاروك فى حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك “تسلمت منصبي من أجل تنفيذ برنامج الرئيس لكن من أجل أن نضع جانبا أي شك في احترامنا وثقتنا به فقد كتبت استقالتي وسلمتها إليه مع الحق في عرضها على البرلمان” معتبرا أن تصريحه نقل بشكل غير صحيح.

وأكدت الرئاسة الأوكرانية أنها تلقت رسالة الاستقالة وقالت إنه ستتم دراستها.

ونشرت هذا الأسبوع تسجيلات قدمت على أنها من اجتماع غير رسمي عقد في الـ 16 من كانون الأول الماضي بين وزراء ومسؤولين في المصرف المركزي تناقش كيفية شرح القرارات الاقتصادية لزيلينسكي ويقول غونتشاروك في هذه التصريحات “إن الشرح يجب أن يكون بسيطاً لأن زيلينسكي لديه فهم بدائي للاقتصاد”.

يشار إلى أن غونتشاروك البالغ من العمر 36 عاما تولى منصب رئيس وزراء أوكرانيا في الـ 29 من آب 2019 وهو أصغر رئيس للحكومة في تاريخ البلاد. (سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في خطابٍ نادر.. الملكة إليزابيث الثانية: “سننجح” في مواجهة فيروس كورونا وعلينا توحيد الجهود من أجل تخطي الأزمة واشكر جميع الطواقم الطبية

توجّهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بالشكر للطواقم الطبية التي تتولى التصدي لفيروس كورونا المستجد، داعية إلى توحيد الجهود من أجل تخطي الأزمة، ومتعهدّة “النجاح” في ...