آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » كأس آسيا لكرة القدم لما دون (23) عاماً..الحكيم: التعب وفقدان التركيز سبب الخسارة أمام السعودية

كأس آسيا لكرة القدم لما دون (23) عاماً..الحكيم: التعب وفقدان التركيز سبب الخسارة أمام السعودية

 اعتبر أيمن الحكيم مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أن التعب وفقدان التركيز كان سبب الخسارة أمام السعودية 0/1 في ختام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة الثانية ضمن منافسات النسخة الرابعة من بطولة آسيا لما دون 23 عاماً المقامة في تايلاند.
وقال الحكيم في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: لم يكن مستوى منتخبنا بالقدر المطلوب، وذلك لأن بعض اللاعبين تأثروا بالتعب نتيجة خوض مباراة كل ثلاثة أيام، هذا ليس مبرراً، لكن أحياناً لا تتمكن بعض الفرق من تقديم مستوى عال في ثلاث مباريات متتالية،وأضاف: حالة التعب ظهرت من خلال ارتكاب بعض اللاعبين لأخطاء خاصة في الجانب الدفاعي، وبالتأكيد يجب أن نعمل على تدارك هذه الأخطاء قبل مباراة الدور ربع النهائي مع أستراليا،وأوضح: كذلك فقد بعض اللاعبين التركيز في بعض مراحل المباراة، وذلك لكونهم كانوا يفكرون في احتمالات التأهل أكثر من التفكير في المباراة التي يخوضونها.وكشف: لعبنا أمام السعودية من أجل الفوز، ولكن بعض اللاعبين شعروا بتراخ عندما اعتقدوا أن بطاقة التأهل باتت مضمونة بالنسبة لنا نتيجة الحصول على نتيجة التعادل.
يذكر أن منتخبنا الأولمبي تأهل إلى الدور ربع النهائي من المسابقة القارية للمرة الثانية في تاريخه بعدما حل وصيفاً في المجموعة الثانية برصيد (4) نقاط من فوزه على اليابان 2/1 وتعادله مع قطر 2/2 ، وسبق لمنتخبنا أن بلغ نفس الدور في النسخة الأولى للبطولة عام 2013 في عمان عندما فاز على كوريا الديمقراطية واليمن بنتيجة واحدة 1/0 وتعادل مع الإمارات 1/1 قبل أن يخسر في ربع النهائي أمام كوريا الجنوبية 1/2، وفي نسختي 2016 في قطر و2018 في الصين خرج منتخبنا من الدور الأول (دور المجموعات).

 غداً مع أستراليا
هذا وينتظر منتخبنا الأولمبي غداً السبت مباراة صعبة في الدور ربع النهائي حيث سيواجه نظيره الأسترالي على ملعب (راجامانغالا) في بانكوك الساعة الثالثة والربع عصراً ،وكان المنتخب الأسترالي قد تصدر المجموعة الأولى بـ 5 نقاط من فوزه على تايلاند (المضيفة) 2/1 وتعادله مع العراق والبحرين بنتيجة واحدة 1/1 .
ويلتقي اليوم أيضاً تايلاند مع السعودية الساعة الثانية عشرة والربع ظهراً على أن تستكمل مباريات الدور ربع النهائي يوم الأحد حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع الأردن الساعة الثانية عشرة ظهراً ، كما تلعب أوزبكستان مع الإمارات الساعة الثالثة والربع عصراً.
نشير بأن الفائز من مباراة منتخبنا مع أستراليا سيواجه الفائز من مباراة كوريا الجنوبية والأردن في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء القادم الساعة الثالثة والربع عصراً.
يذكر أن هذه البطولة مؤهلة لمسابقة كرة القدم الأولمبية القادمة (طوكيو 2020) ولآسيا ثلاثة مقاعد لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة القارية الحالية علماً أن (9) منتخبات ضمنت تأهلها حتى الآن وهي فرنسا وألمانيا وإسبانيا ورومانيا عن القارة الأوروبية ، ونيوزيلندا عن القارة الأوقيانوسية، ومصر وساحل العاج وجنوب إفريقيا عن القارة الإفريقية، بالإضافة إلى اليابان بصفتها الدولة المنظمة للأولمبياد. وتبقى هناك (7) مقاعد شاغرة بينها (3) لآسيا و(2) لأميركا الجنوبية ومثلها للكونكاكاف.

(سيرياهوم نيوز-الثورة 17-1-2020)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منتخب سورية بكرة السلة يفوز على نظيره السعودي في التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا

2020-02-23 فاز منتخب سورية لكرة السلة للرجال على نظيره السعودي بنتيجة 75-70 نقطة في المباراة التي جمعتهما اليوم في صالة الجوهرة بمدينة جدة ضمن النافذة ...