آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد و صناعة » أول مرة منذ تأسيسه.. المركزي الإيراني يطلق عمليات السوق المفتوحة

أول مرة منذ تأسيسه.. المركزي الإيراني يطلق عمليات السوق المفتوحة

 2020/01/18

أعلن محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي عن إطلاق عمليات السوق المفتوحة في إطار تنفيذ السياسة النقدية وذلك أول مرة منذ تأسيسه.

وقال همتي في تصريح، اليوم: إنّ عمليات السوق المفتوحة من أهم أدوات السياسة النقدية للبنوك المركزية في العالم، مضيفاً: المركزي الإيراني في السابق يدير تقليدياً الأساس النقدي والسيولة أما السوق المفتوحة فهي عمليات يقوم فيها البنك المركزي ببيع وشراء سندات الخزانة الحكومية عبر المصارف.

وأكد همتي أن البنك المركزي الإيراني سينظم سعر العائد بين البنوك عبر بيع وشراء سندات الخزانة الحكومية لتحقيق أهداف التضخم المرسومة، مبيناً أن إطلاق عمليات السوق المفتوحة في السياسة النقدية للبنك ستدشن، اليوم، وهي تشكل تحولاً مهماً في علاقات المصارف المحلية مع البنك المركزي وتؤثر في السحب على المكشوف للبنوك ومديوناتها والإيداعات والعمليات بين المصارف أو ما شابه.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مطلوب منح قروض جديدة لمن تعثر ولم يهرّب أمواله للخارج ليعود إلى العمل … أمين الجالية السورية في مصر : رجال أعمال سوريون يرغبون بالعودة لتأهيل منشآتهم يعيقهم منع السفر

علي نزار الآغا – هناء غانم   24-02-2020 وعود عديدة أطلقتها الحكومة من حلب أول من أمس، حيث عقدت جلستها الأسبوعية في المحافظة، برسالة واضحة ...