آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » الجوز يحسن القناة الهضمية وصحة القلب

الجوز يحسن القناة الهضمية وصحة القلب

 2020/01/19

ذكرت دراسة طبية حديثة، أن تناول الجوز قد لا يكون مجرد وجبة خفيفة بل قد يعزز أيضاً بكتيريا الأمعاء الجيدة، مضيفة: إن هذه البكتيريا «الجيدة» يمكن أن تؤدي إلى صحة أفضل للقلب، ويعد الجوز من أهم مصادر الأوميغا 3 والفيتامينات المهمة للجسم التي يحتاجها للنمو والتطور. وتشير الدراسة التي أجريت في كلية الطب جامعة «واشنطن»، إلى أن الجوز يعد من الأشياء المهمة في أي نظام غذائي صحي للقلب والأمعاء. إضافة إلى ذلك ارتبطت هذه التغييرات في بكتيريا الأمعاء بتحسينات في بعض عوامل الخطر لأمراض القلب. وقالت الدكتورة كريستينا ديفيد الأستاذ في كلية الطب بجامعة «واشنطن»: «إن تناول 2 – 3 أوقيات من الجوز يومياً كجزء من نظام غذائي صحي يمكن أن يكون وسيلة جيدة لتحسين صحة الأمعاء وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب».

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معاني أسماء بعض المدن السورية تضم سوريا عدداً من المدن بأسماء غريبة، لكنها في الواقع متّصلة بأحداث مرّت عبر التاريخ نشرح معانيها أدناه!

– الآراميون: كلمة سريانية تعني: ساكنوا الأعالي، لأنهم سكنوا الجبال والمناطق المرتفعة. – الكنعانيون: كلمة سريانية تعني ساكنوا المناطق المنخفضة. – الكلدان: تسمية سريانية، تعني ...