آخر الأخبار
الرئيسية » الأدب و الفن » الخطيب: حماسي لـ«حارس القدس» تناول حياة شخص مؤثر في المجتمع

الخطيب: حماسي لـ«حارس القدس» تناول حياة شخص مؤثر في المجتمع

 2020/01/19

شارف المخرج باسل الخطيب على إنهاء مرحلة تصوير مسلسل «حارس القدس»، وهو من تأليف حسن م. يوسف، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ضمن مشروعها «خبز الحياة». وقال المخرج باسل الخطيب لموقع «فوشيا»: إن العمل يتناول السيرة الذاتية للمطران هيلاريون كبوجي (الذي توفي قبل نحو ثلاثة أعوام) منذ الطفولة وحياته في محافظة حلب السورية ودخوله في طريق الرهبنة ليصبح بعدها مطراناً على القدس. وتابع الخطيب: المسلسل غني بالأحداث تبعاً لحياة هذا الرجل الغنية بالمواقف الوطنية والإنسانية والنضالية لتكون محاولة فريق العمل تسليط الضوء على أبرز المحطات في حياته الإنسانية والنضالية.
وعدّ الخطيب أن هذا العمل هو الأول من نوعه في الدراما العربية يقدم سيرة ذاتية لشخصية رجل دين مسيحي، مضيفاً: إنه من الصعب تغطية جميع المراحل العمرية له في حياته التي وصلها حتى سن التسعين، لذلك تم اعتماد مراحل محورية ومهمة من طفولته وشبابه عندما ذهب إلى القدس وكان على صلة مباشرة مع مأساة فلسطين ومأساة الشعب الفلسطيني بالرغم من كونه شاباً صغيراً لا يتجاوز عمره العشرين عاماً آنذاك؛ الأمر الذي تأثر به كثيراً.
وأشار المخرج باسل الخطيب إلى أن ما يحفزه في مثل هذه النوعية من الأعمال الدرامية هو نقلها لحياة شخص مؤثر في المجتمع، وحديثها عنه وعن حياته والزمن الذي عاش فيه، معداً أنها تحمل خصوصيتها من هذه النقطة، ومن أهمية هذه المرحلة في تاريخنا المعاصر ومعاصرته للعديد من الأحداث بدءاً من النكبة حتى النكسة وصولاً إلى الأزمة التي مرت بها سورية.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوزان نجم الدين كما لم تروها من قبل في عيد الحب

نشرت الممثلة السورية سوزان نجم الدين أول صورة بمناسبة عيد الحب من جلسة التصوير التي خضعت لها مؤخرا في لبنان بالتعاون مع خبير المكياج محمد ...