آخر الأخبار
الرئيسية » في رحاب مجلس الشعب » مداخلة مهمة لعضو مجلس الشعب المحامي أيمن بلال تحت القبة بحضور الحكومة اليوم

مداخلة مهمة لعضو مجلس الشعب المحامي أيمن بلال تحت القبة بحضور الحكومة اليوم

بداية اتوجه بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان لسيد الوطن السيد الرئيس بشار الاسد لما اصدره بالامس من مراسيم اثلجت صدورنا جميعا ..كلنا نعلم بأن الوضع الاقتصادي الذي تفرضه علينا دول العدوان على سورية غايته خنق المواطن السوري الذي قاوم وصمد وتحمل الكثير وأثارة البلبله واضعاف الثقة بين المواطن والحكومة ..

ومن هنا نشير الى ان وزارة التموين و التجارة الداخلية قد قصرت بشكل واضح في ضبط الاسعار في الاسواق ..وخاصة عندما طالبت في الجلسة السابقة بضرورة ضبط الاسعار من سوق الهال بدايةً ..ولكن للاسف دون جدوى، حيث مانراه الآن ارتباط اسعار الخضار والفواكه المنتجة محلياً باسعار الصرف وكل يوم بارتفاع جديد وهذا دليل واضح على عدم المتابعه من قبل الوزارة.

٢- الحكومة غير جادة للأسف ببناء جامعة طرطوس حيث ان تخصيص عدة مليارات لتوسيع طريق في طرطوس مقابل مليار واحد لبناء الجامعة هذا دليل على عدم الجدية بانهاء هذا الحلم الذي ننتظره منذ عقود وهو مشروع استراتيجي كبير للمحافظة ولكنه مهمل للأسف.

٣-السكن الشبابي الى متى سيبقى العقدة التي اهلكت افقر الناس علما ان اغلب المحافظات انهت المشاريع وسلمت المكتتبين.

٤- وزارة العدل ..موضوع انهاء عقود الموظفين بعد عشر سنين على عملهم وتحويلهم الى المسابقات دون الاكتراث لخبراتهم المكتسبة خلال هذه الفترة امر فيه ظلم كبير وبحاجة لحل وانصاف لهؤلاء الموظفين.

٥- ضرورة تعديل القوانين الاقتصادية وتطبيق الاعفاءات الضريبة لتشجيع الاستثمارات والصناعه وخلق فرص عمل .

٦- زيادة التقنين الكهربائي في طرطوس وريفها  بشكل جائر اضافة الى الحماية الترددية التي ادت الى اعطال وتلف في الاجهزة الكهربائية المنزلية

٧-تعويض الفلاحين في طرطوس نتيجة العواصف بأسرع وقت أمر ضروري جداً.

٨-صيانة اسعافية للمدارس نتيجة اهتلاك الاثاث المدرسي وخاصة النوافذ الزجاجية في ظل غياب التدفئة.٩

-نقص مادة الغاز والمازوت بشكل كبير في طرطوس.         (مدة المداخلة دقيقتين)     

(سيرياهوم نيوز-صفحة الاستاذ أيمن19-1-2020)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الشعب السوري: «صفقة القرن» استخفاف بالقوانين الدولية.. واستكمال لوعد بلفور

أكد مجلس الشعب رفضه إعلان الرئيس الأميركي لما تسمى “صفقة القرن” التي تكشف دور الولايات المتحدة كحليف استراتيجي للكيان الصهيوني الغاصب والمنفذ لأجنداته ومخططاته العدوانية ...