آخر الأخبار
الرئيسية » الأدب و الفن » إطلاق العرض الجماهيري لفيلم «عزف منفرد»

إطلاق العرض الجماهيري لفيلم «عزف منفرد»

2020/01/22

تُطلق المؤسسة العامة للسينما العرض الجماهيري للفيلم الروائي الطويل «عزف منفرد» في أربع محافظات سورية، ويتم افتتاح العروض كالآتي: صالة كندي اللاذقية: 26/1 الساعة الخامسة مساءً، صالة كندي طرطوس: 27/1 الساعة الخامسة مساءً، المركز الثقافي في حمص: 28/1 الساعة الخامسة مساءً، المركز الثقافي في حماة: 29/1 الساعة الخامسة مساءّ. الفيلم من تأليف وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد وإنتاج المؤسسة العامة للسينما، وسبق أن حاز جائزة الجمهور ضمن المسابقة الرسمية في الدورة الثالثة والعشرين من مهرجان الرباط لسينما المؤلف. وقدم المخرج عبره أفكاراً معجونة بالنبل والأصالة، منتقاة من صميم الحياة بكل ما تحمل من ألم وأمل وحب وكره ومفاجآت، ويصفه بالقول: (يحكي عن الإنسان السوري الأصيل والنبيل)، ويمكن من خلال تفاصيله وشخصياته أن نتلمس رائحة سورية بكل ما تعبق به من دفء وحب وحنين وأصالة.
الفيلم من بطولة: فادي صبيح، جرجس جبارة، أمل عرفة، رنا شميّس، كرم الشعراني، يدروس برصوميان، عبد الرحمن قويدر، فايز أبو شكر، الشاب ورد عجيب، وإشراف عام مراد شاهين، واستشارة درامية: حسن سامي يوسف- عادل محمود.

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما المطلوب من أدب الأطفال في زمن الحرب؟

قحطان بيرقدار يؤدي أدبُ الأطفال بأجناسه كافّةً دوراً كبيراً في تعزيز كثيرٍ من القيم في نفس الطِّفل، منها التربويُّ والسلوكيُّ والأخلاقيُّ والمجتمعيُّ والفنيُّ الجماليّ، ويُسهمُ ...