آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في الجولة الحادية عشرة من الدوري الكروي الممتازلقاء قمة بين الجيش والاتحاد… و«ديربي» بين الوثبة والطليعة

في الجولة الحادية عشرة من الدوري الكروي الممتازلقاء قمة بين الجيش والاتحاد… و«ديربي» بين الوثبة والطليعة

  2020/01/23

تعود الحياة من جديد إلى أرض ملاعبنا الخضراء بعد فترة توقف قصيرة كرمى منتخبنا الأولمبي الذي شارك في نهائيات آسيا لمنتخبات تحت سن 23 والتي تجري حالياً في تايلاند، التوقف بعد نهاية الجولة العاشرة صب لمصلحة بعض الأندية على حساب أخرى ولاسيما التي تريد لملمة أوراقها قبيل انتهاء رحلة الذهاب من الدوري الممتاز لكرة القدم.
وجميع الأندية لعبت مباريات ودية خلال الفترة السابقة للوقوف على بعض الأخطاء التي وقعت خلال المراحل السابقة من دورينا، وبعض المدربين أعطوا الفرصة لبعض اللاعبين لإثبات أنفسهم وزيادة خبرتهم.
والصراع على القمة أصبح أقوى من ذي قبل وصراع القاع كذلك الأمر، فتشرين والوثبة والجيش الذي دخل المنافسة كلها فرق طموحة لنيل اللقب، وجبلة والجزيرة والساحل الذي لم يقنع عشاقه وجماهيره، فهل سيتغير ترتيب الفرق في الجولة الحادية عشرة من دورينا التي تنطلق يوم الجمعة القادم والتي سيلتقي فيها الجيش مع الاتحاد في ملعب الجلاء بدمشق، وتشرين يواجه الفتوة في ملعب الباسل في اللاذقية، والوثبة في حمص يلاقي الطليعة، والنواعير في حماة يواجه الشرطة، والوحدة في ملعب تشرين يقابل الكرامة، والساحل في طرطوس يواجه حطين، وأخيراً الجزيرة في الفيحاء يستقبل جبلة.
مباراة قمة
الجيش الثالث بـ19 نقطة في اختبار كبير أمام الاتحاد الرابع بـ18 نقطة، وهذا اللقاء هو لقاء النقاط المضاعفة، والجيش في الفترة الأخيرة يقدم جيداً ويسعى بقيادة مدربه رأفت محمد إلى حصد النقاط الثلاث وعدم إهدارها، فقد أكد لتشرين أن لقاء الاتحاد ليس سهلاً فهو فريق كبير ويضم نخبة من أفضل لاعبي دورينا هذا الموسم، ولاعبونا وعدوا بتقديم أفضل أداء مقرون بنتيجة إيجابية تقربنا أكثر من الصدارة.
والاتحاد بدوره حدثت فيه عدة تغييرات أقرها مجلس الإدارة برئاسة مفيد مزيك فنية وإدارية، بعد اجتماعه مع الجهاز الفني للفريق الأول، بقيادة التونسي قيس اليعقوبي.
وتمثلت هذه التعديلات بتسمية أحمد هواش مديراً للفريق الأول، خلفاً لمحمود السيد، وتكليف عبد الملك عزيزي إدارياً للفريق، بديلاً لسعد سعد، ومحمد بيروتي مدرباً للحراس. وبقي أمر اللاعب عبد الناصر حسن على طاولة مجلس الإدارة بعد الاستغناء عنه من قبل قيس اليعقوبي، ويسعى اليعقوبي بطبيعة الحال إلى تحسين واقع الفريق بعد خسارته عدداً من النقاط في المراحل السابقة فهل ستكون من بوابة فريق الجيش؟ مع إدراكه صعوبة المهمة.
لتعزيز الصدارة
«تشرين» المتصدر بـ22 نقطة يلعب لتعزيز مكانه في صدارة اللائحة وماهر البحري مدربه يعلم أنه في حال عدم الفوز سيتنازل عنها، والفوارق كبيرة بينه وبين منافسه الفتوة الحادي عشر بـ 9 نقاط والذي خطف فوزاً مهماً على النواعير في الجولة السابقة بقيادة مدربه الجديد ياسر المصطفى الذي قال لـ «تشرين» إن الفتوة سيكون شكلاً آخر في الفترة القادمة وسيتخلى عن مركزه وسيتقدم نحو الأمام ناسياً النتائج السابقة التي رافقت الفريق الأزرق.
ديربي
الوثبة الوصيف بـ21 نقطة يسعى لمتابعة مسلسل انتصارته والوصول إلى القمة ولاسيما أن لديه مباراتين مؤجلتين مع الكرامة والجزيرة، ومدربه هيثم جطل في اختبار صعب أمام الطليعة العاشر بـ10 نقاط، وخاصة أن مثل هذه المباريات القوية هي الاستعداد الحقيقي لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، ومديره الفني عمار الشمالي كشف لـ «تشرين» نيته بتحقيق الفوز على الوثبة إذ قال إن الفرق استعدت جيداً لهذا اللقاء من خلال إقامة معسكر مفتوح تخللته بعض المباريات الودية بين دمشق وحمص واللاذقية، والوثبة فريق كبير يلعب للوصول لصدارة الدوري، ونحن سنغير الصورة إلى الأفضل وسيتمثل هذا الكلام خلال اللقاء.
اختبار للمعسعس
فراس المعسعس عاد من جديد إلى دفة القيادة في نادي النواعير التاسع بـ12 نقطة خلفاً للمستقيل أنور عبد القادر، وهذا الامتحان صعب بالنسبة له لتحقيق نتيجة إيجابية تسعد جمهوره وعشاقه، والشرطة الذي يشارك النواعير في الترتيب يسعى لتغيير صورته، ومدربه باسم ملاح أكد لـ «تشرين» أهمية تحقيق النقاط الثلاث أمام فريق عنيد يلعب كرة قدم حقيقية ويسعى لتحسين موقعه، ولاعبو الشرطة وعدوا بتحقيق المطلوب من اللقاء.
مباراة بنكهة خاصة
الوحدة الخامس بـ18 نقطة يسعى بقيادة مدربه إياد عبد الكريم إلى خطف نقاط اللقاء والتقدم أكثر على اللائحة، وخاصة أنه خسر نقطتين مهمتين أمام جبلة الجولة الماضية ويسعى لتعويضهما، والكرامة السابع بـ14 نقطة يسعى لمواصلة مشواره الصحيح الذي تمثل بتحقيق الفوز وعدم إهدار النقاط ورفع شعار الفوز ولا بديل عنه كما قال مدربه عبد القادر الرفاعي لـ «تشرين»: مباراتنا مع الوحدة لها نكهة خاصة ونتمنى أن نحقق فيها الغاية المطلوبة على الرغم من صعوبة المهمة.
ديربي الجيران
الساحل الثاني عشر بـ8 نقاط لم يوفق هذا الموسم كثيراً وقد خسر كثيراً من النقاط، ومدربه هشام الشربيني يأمل ألا يواصل الفريق مشواره في هذه الطريق كما أكد ذلك لـ «تشرين»، وحطين السادس بـ16 نقطة بدوره يحاول تغيير الصورة التي ظهر عليها سابقاً وقد دعم صفوفه بعدد من اللاعبين أبرزهم الدولي عدي جفال.
النقاط المضاعفة
الجزيرة الأخير بنقطتين يستقبل جبلة الذي يسبقه بمركز واحد برصيد 4 نقاط، يقدم جيداً لكن النهايات غير سعيدة بالنسبة له وقد خسر جهود لاعبه ولات عمي للوثبة ليمثله في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، وجبلة بدوره حصلت فيه عدة تغييرات من خلال إقالة مساعد مدربه محمد منصور، ومباراة اليوم تمثل مفترق طرق بالنسبة لمدربه سامر بستنلي وعليه اختيار التشكيلة المناسبة للظفر بنتيجة اللقاء.

سيرياهوم نيوز/٥- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تمديد مهلة التقدم بملفات الترشح لكأس آسيا 2027 بسبب كورونا

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخميس تمديد مهلة الموعد النهائي للتقدم بالعروض الأولية لاستضافة كأس آسيا 2027، وذلك على خلفية فيروس كورونا المستجد الذي أحدث ...