آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » ( جرة الغاز والمواطن)

( جرة الغاز والمواطن)

*سليمان يوسف

إن القضية ليست في تنظيم الدور للحصول على جرة غاز، بل هي في الطريقة المهينة والوقت الطويل للحصول عليها؟ ثاتيا، كيف لتكامل ان ترسل للبعض رسائل الإستلام بعد يومين او ثلاثة والبعض عليه ان ينتطر لأكثر من عشرين يوما؟ مع العلم أن التسجيل بدأ مع بعضه البعض وانا رأيت طوابير الإنتظار منذ الساعة العاشرة حتى الرابعة بعد الظهر. ثالثا:لماذا تم خلق هذه المشكلة للمواطن وتعقيداتها في الإذلال للمواطن وهل من حق وزير، او مدير عام ان يتحكم بتفاصيل الحياة للمواطن بهذه الطريقة القبيحة؟
. في كل اللقاءات يقول المسؤول:بأن الغاز متوفر والمازوت وكل شيء. إذن لماذا هذا الوقت الطويل، ألا يعرف السيد المسؤول كم تكفي الجرة المنزلية ونحن في فصل الشتاء، هذا عدا عن التلاعب من قبل البعض بالوزن والكمية التي فيها. رابعا؛ أين الدور القديم للمواطن، ولماذا لم يعط استحقاقه قبل القرار، بل تراكم الوقت عليه مرتين اي حوالي الشهرين وربما اكثر؟. إن تنظيم الدور ومنع التهريب، لايتم عبر المواطن وإهانته، بل عبر تشديد الرقابة ومنع التلاعب والتهريب، فلماذا يدفع المواطن ضريبة هذا التقصير وفساد اجهزة الرقابة المعنية بمراقبة الاسعار وحركة السوق، وإلآن لاينقص هذه الوزارات والإدارات غير تحديد كمية مصروف الكهرباء شهريا ، عبر تركيب عدادات مصروف، او عبر بطاقة تكامل؟! والسؤال مامعنى كل هذه السلوكيات من قبل المعنيين، وكلما زادت الانتقادات تزيد القرارات التي تكبل حركة المواطن في طريقة حياته، هل هذا في مصلحة الشعب والتضحيات من قبل هذا الشعب، أم العكس هو الصحيح. ليتراجعوا عن هذه الخطوات العشوائية في معيشة وحياة المواطن.

(سيرياهوم نيوز9-2-2020)-/5

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شتان ما بين إعادة الإعمار وإكمال الهدم

*عبد اللطيف شعبان ما جرى من تخريب ودمار كبيرين في بلدنا، طال الحجر والشجر والبشر، خلال السنوات التسع المنصرمة، نتيجة الحرب العدائية التي شنّتها على ...