آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » كارمن توكمه جي تطلق أول أغنية خاصة بها

كارمن توكمه جي تطلق أول أغنية خاصة بها

آنا داغر  2020/02/10

أطلقت الفنانة كارمن توكمه جي أغنيتها الجديدة «نقل فؤادك» كلمات وألحان برنارد توكمه جي وكارمن توكمه جي وتوزيع ناريك عاباجيان التي حققت أصداء كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
في تصريح خاص لـ«تشرين» قالت توكمه جي: هذه أول أغنية خاصة بي بعيداً عن شارات المسلسلات والأعمال الدرامية، وهذه الأغنية معارضة شعرية للشاعر عمار ونوس لمطلع قصيدة «نقل فؤادك» للشاعر أبي تمام.
وعن اختيارها لكلمات أغانيها قالت: أختار الكلمات والألحان بما يتناسب مع شخصيتي الموسيقية حيث تكون قادرة على التأثير في نفوس الناس وتترك بصمة في ذاكرتهم، وصرّحت بأن لديها العديد من المشاريع القادمة بعضها خارج سورية وسيكون هناك حفل في دار الأوبرا في دمشق. واشتهرت كارمن بإضافة صوتها إلى شارات عدة مسلسلات سورية وعربية منها مسلسلات: الندم، ضبوا الشناتي والمسلسل الخليجي صمت البوح من كلمات وألحان وتوزيع الفنان إياد الريماوي وشارة مسلسل دامسكو من ألحان خالد رزق، كما شاركت في أداء الصوت البشري في مسلسل تشيللو. الجدير ذكره أن المغنية كارمن توكمه جي بدأت دراسة الصولفيج عام 2009 على يد الأستاذ حسام الدين بريمو والتحقت بكورال قوس قزح بقيادته عام 2010 ثم درست أصول الغناء الأوبرالي على يد مغنية الأوبرا آراكس شيكيجيان تحضيراً لدخول المعهد العالي للموسيقا الذي أصبحت طالبة فيه عام 2012 لتتخرج فيه في قسم الغناء الكلاسيكي عام 2017 بمعدل ممتاز،و حازت المركز الأوّل عن الأغنية الإنسانية في احتفال (قيثارة الرّوح) مع كورال (مار أفرام السّرياني). وهي حائزة إجازة في الصيدلة من جامعة دمشق عام 2015 وتعمل حالياً أستاذاً مساعداً في قسم الغناء الكلاسيكي في المعهد العالي للموسيقا ولها عدة مشاركات في ورشات عمل داخل سورية وخارجها.

سيرياهوم نيوز /5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السنة الكبيسة: متى تأتي؟ ولماذا هي ضرورية؟

تتزامن سنة 2020 الجارية مع ما يُعرف باسم السنة الكبيسة، وهي السنة التي تكون عدد أيامها 366 يوماً، بزيادة يوماً واحداً عن السنة العادية. وتأتي ...