آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محاضرة للدكتور حسان خوجة في ثقافي عين الشرقية

محاضرة للدكتور حسان خوجة في ثقافي عين الشرقية

10 شــــــباط 2020

معينة أحمد جرعة

قدم الدكتور حسان خوجة من جامعة تشرين – دكتوراه بالبصمة الوراثية محاضرة في المركز الثقافي في عين الشرقية، بدأها بالقول الصحة تتألف من شقين أساسيين نفسية وجسدية والمعدة هي بين الداء والدواء، ثم تحدث عن العلاقة الوثيقة التي تربط الطب البشري بالطب البديل إذ لا وجود لكلمة بديل إنما هما طب متكامل، ما لدى الطبيب البشري ليس لدينا وما لدينا ليس في الطب العام والغاية هي الفائدة التي يحصل عليها الإنسان، وجوهر العلاج في الطب البديل هو معالجة السبب وليس المرض أو النتيجة والحالة التي وصل إليها المريض، وتابع الدكتور خوجة: المعالجة تكون بالتوازن بين دفتين، الأولى عن طريق التوازن الغذائي والطاقة والتوازن الهرموني، والدفة الثانية هي السموم في الجسم إن زادت السموم يعني الوصول إلى المرض . . وهي نتيجة خلل في الغذاء والنوم.
أيضاً تطرق الدكتور حسان بالحديث عن النظام الغذائي وكيفية تقوية جهاز المناعة، وذكر بعض الأمثلة الهامة والمفيدة وأهمية ربط الغذاء بفصائل الدم والأغذية القلوية والحامضية أهميتها ومساوئ الإكثار منها، وعلاقة البروتين في ترميم العضلات، والمعالجة في الطب البديل ليس عن طريق الجراحة وأخذ الكيماويات إنما برفع البنية المناعية للجسم وخصوصاً المعنوية والمريض بين يديه نسبة 60% من العلاج عن طريق زرع التفاؤل والإقبال على الحياة حينها يفرز الدماغ أنزيم يقضي على جميع الأمراض. تخلل المحاضرة شرح عن علم الطاقة وهي موجودة في الكون والإنسان اكتشف وجودها وسخر معلوماتها لصالحة عن طريق الإحساس والتركيز بها، وختم الدكتور حسان ببعض النصائح الهامة للوصول إلى جسم سليم ومعافى: الابتعاد عن الأجواء الضاغطة فهي سبب كل مرض، استنشاق الهواء النقي والتعايش مع الطبيعة بكل تفاصيلها تراب ورمل وأشجار، والاستمتاع بسحرها والتمني وطلب الأشياء الجميلة، ترك هموم الحياة فدولاب العمر يمشي مسرعاُ، الإكثار من شرب الماء فهو مطرٍ عام للجسم، استخدام قانون الجذب والطاقة والتفاؤل بالحياة لجلب الصحة والسعادة والإكثار من تناول الخضروات الطازجة. العيش ضحك ولعب وحب فهناك ارتباط وثيق بين القلب والجهاز المناعي بتعاونهما يعمل بأعلى طاقة.

سيرياهوم نيوز/5- الوحدة

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهباء ورشة عمل وزارية.. استنفار حكومي في حلب إحيـاءً للمنـاطق المحـررة

*فؤاد العجيلي بالتوازي مع الانتصارات التي حققها أبطال الجيش العربي السوري في حلب وريفها وبهدف البدء بإعادة الإعمار وتمكين أهالي القرى والبلدات المحررة من العودة ...