آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » هطلات مطرية في أغلب المحافظات أغزرها 20 مم في الرصافة بحماة

هطلات مطرية في أغلب المحافظات أغزرها 20 مم في الرصافة بحماة

شهدت أغلب المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطلات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أغزرها 20 مم في الرصافة بمحافظة حماة.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل بلغت في دمشق وريفها ..في التل 14 مم والزبداني 13 مم ودوما 12 مم ومضايا 11 مم وسرغايا 10 مم ومساكن برزة وقاسيون والكسوة 8 مم والمزة 6 مم.

وفي محافظة السويداء سجلت كمية الهطلات في عين العرب 15 مم وصلخد 13 مم والسويداء 6 مم وشهبا 3 مم والصورة الصغيرة 2 مم بينما بلغت الكميات في محافظة درعا في نوى و تل شهاب 7 مم والصنمين ودرعا وبصرى 6 مم والمسيفرة والشيخ مسكين 5 مم وازرع 4 مم وفي القنيطرة سجلت في حضر 18 مم والقنيطرة 13 مم ونبع الصخر 7 مم .

كما وصلت كمية الهطلات المطرية في محافظة حمص في الناصرة 9 مم والعريضة وقلعة الحصن 8 مم والقصير 7 مم ومرمريتا وتلكلخ 6 مم والرستن وحمص المدينة 4 مم والمخرم وشين وتل دو 2 مم فيما سجلت محافظة حماة في الرصافة 20 مم وعين حلاقيم 12 مم وفي الغاب 9 مم ومصياف وربعو وعين الكروم 8 مم والكريم 7 مم وكفرزيتا 5 مم .

وفي محافظة طرطوس بلغت الهطلات في صافيتا 5 مم والصفصافة 4 مم والشيخ بدر والقدموس وحمام واصل 2 مم ومشتى الحلو 1 مم وفي محافظة اللاذقية في صلنفة 4 مم والمزيرعة 2 مم ووادي قنديل وكسب 1 مم أما في محافظة الحسكة فوصلت الكميات إلى 1 مم في تل تمر.

سيريا هوم نيوز /4  سانا

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الزراعة: محصول القمح جيد وتمديد تمويل الفلاحين بالسماد الآزوتي حتى نهاية آذار القادم

مددت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي تمويل الفلاحين بالسماد الآزوتي حتى نهاية آذار القادم بدلاً من الـ 28 من شباط الجاري كما كان مقرراً. مدير الإنتاج ...