آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » الثلوج تغطي محافظة الحسكة.. جهوزية للآليات والمخابز تعمل بشكل طبيعي

الثلوج تغطي محافظة الحسكة.. جهوزية للآليات والمخابز تعمل بشكل طبيعي

غطت الثلوج خلال الـ 24 ساعة الماضية كل مناطق محافظة الحسكة وبلغت سماكتها في ناحية الهول شرق مدينة الحسكة 20 سم وفق نشرة الاستمطار اليومية الصادرة عن مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي.

وبين فرع المرور في قيادة الشرطة أن جميع الطرق في المحافظة سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج داعيا أصحاب الآليات إلى توخي الحيطة والحذر من عمليات الانزلاق بسبب تراكم الثلوج على الطرق الرئيسية والفرعية.

بدوره أكد رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو في تصريح لمراسل سانا جهوزية جميع الآليات لفتح الطرق في حال استمر تساقط الثلوج وذلك بغية تسهيل الحركة وتلافي توقفها ضمن المدينة.

من جانبه أكد مدير فرع المخابز بالحسكة يوسف الحمد استمرار المخابز العامة بالمحافظة بالعمل بشكل طبيعي حيث تعمل كل خطوط الإنتاج حاليا وبطاقة إنتاجية تتراوح بين 175 و200 طن يوميا.

وأشار مدير شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة إلى استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة بسبب عطل على خط توتر 230 الواصل بين محطة الطبقة والأبواب في منطقة سودا وعبد جنوب غرب الحسكة مشيرا إلى أن هناك صعوبة في دخول الورشات إلى مكان العطل لإصلاحها.

وفيما يتعلق بالخطوط الخدمية المستثناة من التقنين أوضح عكلة أنه ستتم تغذيتها من محطة توليد السويدية بعد إصلاح العطل الطارئ في محطة الأبواب بريف الحسكة حيث تقوم الورشات حاليا بإصلاحها رغم صعوبة الطقس وتراكم الثلوج.

من جانبه أكد مدير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا أن الثلوج سيكون لها أثر إيجابي على المحاصيل الشتوية عامة كونها تؤمن ذخيرة من المياه وتسهم بالقضاء على الآفات الزراعية بشكل كامل ولا خوف على المحاصيل جراء الثلوج.

وأعلنت مديرية تربية الحسكة عن تعطيل المدارس في كل أنحاء المحافظة بسبب الأحوال الجوية السائدة كما أجلت جامعة الفرات تقديم الامتحانات المقررة في كليات الحسكة اليوم إلى موعد يحدد لاحقا من قبل فرع الجامعة بالمحافظة.

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بتكلفة 80 مليون ليرة افتتاح مركز خدمة المواطن في مدينة شهبا

السويداء ـ سهى الحناوي:  2020/02/25 بتكلفة تصل إلى ٨٠ مليون ليرة وبعشرة موظفين تم افتتاح مركز خدمة المواطن في مدينة شهبا شمال محافظة السويداء. ويأتي ذلك ...