آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » الصين تسجل 1114 وفاة و44730 إصابة بـ«كورونا» … انخفاض حالات الإصابة بالفيروس وتوقع انتهاء التفشي بحلول نيسان

الصين تسجل 1114 وفاة و44730 إصابة بـ«كورونا» … انخفاض حالات الإصابة بالفيروس وتوقع انتهاء التفشي بحلول نيسان

| شينخوا – الميادين نت – روسيا اليوم

الخميس, 13-02-2020

في وقت ارتفع فيه عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين إلى 1114 وفاة و44730 حالة إصابة، فإن السلطات الصينية أعلنت تسجيل أقل عدد من حالات الإصابة بفيروس، ليؤكد مستشار طبي صيني كبير بأن التفشي قد ينتهي بحلول شهر نيسان القادم.
فقد أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين في تقريرها اليومي تسجيل 1114 وفاة و44730 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد حتى يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنها تلقت تقارير عن 2015 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس، و97 حالة وفاة جديدة، بواقع 94 حالة في مقاطعة هوبي، وحالة واحدة في كل من خنان وهونان وتشونغتشينغ، وأن 8204 مرضى لا يزالون في حالة حرجة، ويشتبه في إصابة 16067 آخرين، في حين خرج 4740 شخصاً من المستشفى بعد شفائهم.


في غضون ذلك أعلنت بكين أمس الأربعاء، تسجيل أقل عدد من حالات الإصابة بفيروس «كورونا» منذ نهاية كانون الثاني، ما يعطي مصداقية لتوقع مستشار طبي صيني كبير بأن التفشي قد ينتهي بحلول نيسان القادم.
وقال تشونغ نان شان، أهم مستشار طبي في الصين فيما يتصل بتفشي الفيروس، إن عدد حالات الإصابة الجديدة ينخفض في بعض الأقاليم، وتوقع أن يبلغ الوباء ذروته هذا الشهر ثم يبدأ بالانحسار.


وزارة الصحة اليابانية أعلنت عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية دايموند برنسيس إلى 174 حالة، ونقلت وكالة «رويترز» عن وزير الصحة كاتسونوبو كاتو قوله أمس إن الفحوص أثبتت إصابة 39 شخصاً آخرين بالفيروس ليصل المجموع إلى 174 شخصا.
وفي سياق متصل نفت وزارة الصحة الإيرانية أمس على لسان المتحدث باسمها كيانوش جهان بور تسجيل أي حالة وفاة أو إصابة بـ«كورونا» في إيران مؤكداً عدم صحة الأنباء المتداولة بهذا الشأن، مشيراً إلى أنه وحسب الفحوصات الأولية لا توجد إصابات في صفوف الطلبة العائدين من مدينة ووهان الصينية وهم في العزل الصحي منذ أسبوع.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرب الغاز في البحر المتوسط

20-2-2020 د. مازن المغربيإن التحالف، غير المتوقع، بين تركيا وليبيا هو زلزال جيوسياسي غيِّر ميزان القوى في شرقي البحر المتوسط وعبر الشرق الأوسط. وأدّت خطوة ...