آخر الأخبار
الرئيسية » اقتصاد و صناعة » عقود واتفاقات لتصدير المنتجات السورية في ختام معرض غلفوود 2020 بدبي

عقود واتفاقات لتصدير المنتجات السورية في ختام معرض غلفوود 2020 بدبي

2020-02-21

 دبي-احمد سليمان

على مدى خمسة أيام سجلت الشركات الصناعية الغذائية السورية المشاركة في المعرض العالمي للأغذية غلفوود بدورته الـ 25 حضوراً مميزاً بتقديم وعرض أفضل وأحدث منتجاتها أمام آلاف الزوار.

مدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات الدكتور إبراهيم ميده اعتبر في تصريح لـ سانا أن المعرض شكل إضافة جديدة في مجال تسويق المنتج السوري والترويج له وتعزيز وجوده في الأسواق الخارجية ولا سيما أن الشركات المشاركة حرصت على عرض منتجات جديدة.

وأوضح ميده أن أجنحة الشركات السورية استقبلت آلاف الزوار من رجال أعمال وتجار ومهتمين قادمين من مختلف دول العالم حيث أثمرت هذه الزيارات عن التوصل إلى اتفاقات وتوقيع عشرات العقود لتصدير المنتجات السورية إلى أسواق عديدة وهو الهدف الذي سعت إليه هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات بدعم وتعزيز وجود الشركات الغذائية السورية في الأسواق الخارجية.

وفي تصريح مماثل رأى رئيس القطاع الغذائي بغرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي أن الإقبال الذي شهدته أجنحة الشركات السورية في معرض “غلفوود 25” كان جيداً ومميزاً وحققت الشركات من خلاله فرصة للتواصل مع تجار المواد الغذائية من كل الدول وهو ما يساعد على دعم الصادرات السورية.

وانطلق المعرض العالمي للأغذية غلفوود 25 يوم الأحد الماضي في مركز دبي التجاري العالمي واختتم فعالياته مساء أمس بمشاركة أكثر من 5000 شركة من 189 بلداً تتوزع معروضاتها بين المشروبات ومنتجات الألبان والدهون والزيوت والمنتجات الصحية واللحوم والدواجن والعلامات التجارية الكبرى والبقول والغلال والحبوب والأطعمة العالمية.

ونظمت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات مشاركة جناح الجمهورية العربية السورية في نشاطات المعرض والذي ضم عشرات الشركات السورية الرائدة في مجال الأغذية.

(سيرياهوم نيوز-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجانب الأسوأ في مشكلة الصرافات.. جهات عامة حوّلت الرواتب في اللحظات الأخيرة من انتهاء المهلة وأخرى لم تحول حتى الأمس!

يبدو أن الفوضى في الإدارة، سمة عامة للعديد من مؤسسات القطاع العام، وكأن التنسيق فيما بينها، «تهمة»، أو سمعة رديئة. أمام مشهد الازدحام، الخطر، لسحب ...