آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » بعد الأداء المتواضع لكرة الاتحاد.. إدارة النادي تفسخ عقد مدربها وتخصم50٪ من رواتب اللاعبين

بعد الأداء المتواضع لكرة الاتحاد.. إدارة النادي تفسخ عقد مدربها وتخصم50٪ من رواتب اللاعبين

عبد القادر كويفاتية:  2020/02/24

اتخذ مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة المهندس مفيد مزيك عدّة قرارات بعد انتهاء اجتماعه الاستثنائي منها قبول فسخ العقد المبرم مع المدرب التونسي قيس اليعقوبي بالتراضي وتكليف الكابتن أحمد هواش بمهمة تدريب الفريق الأول ريثما يتم التعاقد مع مدرب جديد، وخصم 50% من رواتب اللاعبين بسبب خسارة الفريق أمام نادي الجزيرة عن الشهر الأول و50% من رواتب اللاعبين بعد خسارة الفريق أمام الوثبة عن الشهر الثاني وإيقاف كامل المستحقات والدفعات لجميع اللاعبين حتى إشعار آخر…
هذا والشارع الرياضي في حلب أبدى استياءه من إنهاء عقد اليعقوبي.
كانت قضية إبعاد وفسخ عقد اليعقوبي قد أثارت زوبعة كبيرة بين جماهير وكوادر نادي الاتحاد بين مؤيد ورافض, وفي استطلاع أجرته «تشرين» مع عدد من الكوادر الاتحادية أكد المهندس أحمد رحماني- عضو الإدارة الاتحادية بقوله: الأمر كان بين أمرين أحلاهما مرّ ولكن عندما يصل الاختلاف إلى درجة الخلاف فلابد من الفراق وأتمنى التوفيق والنجاح للكابتن قيس اليعقوبي في عمله القادم.
وعن الخطوات التالية قال: نعمل من أجل انتقاء مدرب مناسب للمرحلة القادمة والاستحقاقات وهي أمل ضعيف إنما موجود ببطولة الدوري وأمل كبير وطموح مشروع بكأس السيد رئيس الجمهورية بكرة القدم والله الموفق.
فيما قال صافي الشعار من كوادر نادي الحرية: القرار صائب وكان على إدارة الاتحاد اتخاذه قبل أسابيع ليس لأن اليعقوبي فشل في عمله كمدرب وإنما للظروف غير الطبيعية التي تعيشها كرة الاتحاد وحالة عدم الاستقرار فمهما كان المدرب جيداً فنياً يجب أن تكون هناك حالة انسجام وتفاهم إداري وانضباطي, وهذا الشيء غاب عن الفريق لذلك وجب على القائمين إيجاد حلول بديلة تسهم في عودة الروح والانسجام والانضباط فربما تتحسن أمور الفريق.
فالتغيير كان مطلباً ملحاً وضرورياً ويجب أن تلي ذلك خطوات كثيرة أهمها دقة اختيار بديل وخلق حالة انضباطية جيدة ورفع الحالة المعنوية والنفسية للاعبين.
أما المحامي أحمد كيال- رئيس نادي الاتحاد سابقا فأضاف: إن بطولة الدوري مستحيلة وهو مع إنهاء عقد اليعقوبي توفيراً للنفقات لعدم توفر السيولة المالية ولأن النادي في عجز مالي ضخم والدليل تراكم الرواتب.
أما محمد دهمان- كابتن منتخب سورية سابقاً فقال: إن القرار خاطئ وبالتأكيد هناك من لعب بمقدرات الفريق فاليعقوبي مدرب كفؤ والآن حان الوقت بأن يقدم الجديد والمفيد للفريق فجاء قرار الحل سريعاً وأوقع الفريق في إرباكات لا مسوغ لها.
وعبر السيد أسعد عرياني من كوادرنا الكروية قائلاً: أتصور أن هناك من عمل لإفشال مهمة المدرب، فمثل حالات كهذه هي كثيرة في مسيرة كرات الأندية.
أما سعد قرقناوي عضو اتحاد كرة القدم: فوصف القرار بأنه صحيح لأن هناك هوة عميقة بين اللاعبين والجهاز الفني والتخبط بالتشكيلة طوال فترة الدوري ورغم أنه طلب من اليعقوبي تقديم دراسة فنية عن مرحلة الذهاب لدراسته من قبل لجنة فنية والوقوف على الصعوبات لكن ذلك لم يجر والجدير ذكره أنه بين مرحلتي الذهاب والإياب لم يجر أي مباراة تجريبية وأشرك العنز والعزيزة والعيان ولم يختبرهم في مباراة تجريبية.
بدوره قال عدنان كيالي- عضو الإدارة السابق: إن القرار شماعة لتغطية فشل الإدارة أصلاً وهي فاشلة ويتحمل الجميع مسؤولية فشل النادي.
وقال أمير كيال- عضو إدارة سابق: بكل أسف مجلس الإدارة غاب عن جميع تدريبات الفريق وغياب شبه كامل عن المباريات خارج حلب وحضور مخجل في مباريات حلب لذلك بقي المدرب غريبا وكان الأجدر حمايته من قبل مجلس الإدارة والوقوف معه وهذا التباعد خلق حالة من الفوضى والعشوائية خارج المستطيل الأخضر لأن المدرب أضحى إدارياً ومعالجاً للمشكلات الإدارية ما انعكس سلباً على خبرته الفنية وأدائه داخل الملعب وأنا بتصوري يحتاج الفريق متابعات مستمرة وهذا لن يتوفر إلا بمتابعة الإدارة لذلك.
أما حسني فتال من متابعي الكرة فأشار إلى أن القرار خاطئ وكان يحتاج متابعة إدارية من قبل الإدارة الغائبة عن الفريق والسبب لم يكن من المدرب وإنما يجب على الإدارة النظر بشأن اللاعبين المتخاذلين.
فيما وصف زياد الشيخ عمر -عضو إدارة سابق أن التخبط مازال مسيطراً واليعقوبي آخر الضحايا مؤكداً أنه لم يأت مشرف كروي أو إداري يبحث في العلة الأساسية ومشكلتنا ليست المدرب ومن تعاقب على التدريب فهم من خيرة الكوادر الفنية وبالتأكيد سيفشل أكبر المدربين بلاعبين كهؤلاء وكل من يوافق على استلام مهمة التدريب فهو إما مغامر يبحث عن الشهرة أو عن الكسب المادي وبالتأكيد سيفشل.
وعاود التأكيد بأن النادي لم يكن في يوم من الأيام فاشلاً كروياً ولست أنا من يحدد صيغة النجاح فهي واضحة أمام الجميع ونحن بحاجة إلى الإخلاص أولاً ثم….

سيرياهوم نيوز/5- تشرين

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكونكاكاف يؤجل نهائيات دوري الأمم بسبب جائحة كورونا

2020-04-04 قرر اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم “الكونكاكاف” تأجيل نهائيات دوري الأمم التي كانت مقررة بين الرابع والسابع من حزيران المقبل بسبب مخاوف ...