آخر الأخبار
الرئيسية » في رحاب مجلس الشعب » 8735 مرشحاً يتنافسون على 250 مقعداً في مجلس الشعب وفترة الاعتراضات لمن رفضت طلباتهم تبدأ مع صدور القوائم الاسمية

8735 مرشحاً يتنافسون على 250 مقعداً في مجلس الشعب وفترة الاعتراضات لمن رفضت طلباتهم تبدأ مع صدور القوائم الاسمية

| محمد منار حميجو

  12-03-2020

في ختام مدة تقديم طلبات الترشيح لمجلس الشعب شهد اليوم الأخير إقبالاً كبيراً كما كان متوقعاً لتسجل المحافظات ازدياداً في أرقام عدد الطلبات فبلغ عدد المرشحين 8735 مرشحاً قدموا طلباتهم للمنافسة على 250 مقعداً ومن المتوقع أن «يُرفض عدد قليل جداً لا تتجاوز أصابع اليد في كل محافظة».


وأعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات إغلاق باب الترشيح لمجلس الشعب بعد انتهاء المدة وهي سبعة أيام من اليوم التالي لنشر المرسوم التشريعي الذي حدد 13 نيسان القادم موعداً لإجراء الانتخابات في الجريدة الرسمية الخميس الماضي، واستمرت حتى السابعة مساء أمس.
وارتفع عدد الطلبات في حلب ومناطقها إلى 2013 طلباً لتكون أكثر محافظة استقبلت طلبات على مدار مدة الترشيح، في حين جاءت حمص ثانياً بـ891 وحماة 835 ودمشق 841 وريفها 778 طلباً.


وأكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية بالقنيطرة جورج هيلانة أن فترة الاعتراضات لمن رفضت طلباتهم في لجان الترشيح تبدأ منذ فترة صدور القوائم الاسمية وتستمر على مدار ثلاثة أيام، متوقعاً أن تبدأ فترة الاعتراضات من «اليوم» وتستمر حتى الأحد القادم.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح هيلانة أنه يحق للمرشحين الانسحاب من الانتخابات بعد تثبيت أسمائهم في الجداول قبل خوض الانتخابات بسبعة أيام، لافتاً إلى أن الحملة الانتخابية تبدأ مع الانتهاء من المدد القانونية بما في ذلك مدة الاعتراضات وغيرها.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الشعب يقر مشروعي قانون تنظيم اتحاد غرف التجارة السورية وتعديل مواد في قانون الإدارة المحلية

2020-03-11 أقر مجلس الشعب في جلسته التاسعة عشرة من الدورة العادية الثانية عشرة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس حموده صباغ مشروع القانون ...