آخر الأخبار
الرئيسية » الغذاء » مشروب الفطور يخفض مستوى الدهون الثلاثية

مشروب الفطور يخفض مستوى الدهون الثلاثية

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات التي يجب تناولها يومياً. فهي تمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها خلال النهار. ولهذا من الضروري أن تحتوي على مكونات صحية تساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.
ومن أجل هذا ننصح بأن يتم خلال هذه الوجبة تناول مشروب طبيعي 3 مرات أسبوعياً. ويحتاج تحضيره إلى كوب من أوراق السبانخ الطازجة، تفاحة واحدة، 5 ملاعق طعام من عصير الليمون، ملعقة صغيرة من بذور الشوفان وكوب ماء.
يغسل السبانخ والتفاح جيداً ويتم تقطيعهما ثم وضعهما في الخلاط بعد إزالة بذور التفاح. يضاف عصير الليمون وبذور الشوفان والماء ويتم الخفق جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس ومن دون تكتلات.
كما أن الشوفان يساهم في الوقاية من المعاناة من أمراض القلب والأوعية الدموية. كما أن تناوله يعمل على تنظيم مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة في الدم.
ويمكن إضافته إلى أي نظام تغذية يهدف إلى خسارة الوزن. فهو يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف القابلة وغير القابلة للذوبان وعلى مكونات أخرى تحفز عملية الأيض.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الوطن)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طريقة تناول العسل لخسارة الوزن الزائد

04-03-2020 لا يحتوي السكر الأبيض أي قيمة غذائية، وفي المقابل يعتبر العسل مصدراً مهماً لعدد كبير من الفيتامينات والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية. كما أن تناوله ...