آخر الأخبار
الرئيسية » المواطن والمسؤول » «صار دورك» حملة للمجتمع الأهلي في مواجهة كورونا

«صار دورك» حملة للمجتمع الأهلي في مواجهة كورونا

18-03-2020

دعماً لجهود الحكومة السورية، وإجراءاتها الوقائية، وفق تعميم وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والصحة، استقبلت جمعية «نور» للإغاثة والتنمية في مقرها بدمشق اجتماعاً لعدد من ممثلي مؤسسات وجمعيات المجتمع الأهلي إضافة لعدد من ممثلي الفرق التطوعية، والفعاليات الأهلية لوضع مسودة خطة عمل تخص مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك تفعيلاً لدور المجتمع الأهلي كرديف لعمل الدولة.
وقُدم خلال الاجتماع عرض سريع للتعريف بفيروس كورونا المستجد، المعروف باسم covid-19 وآليات الوقاية منه، كما تمت مناقشة عدة مقترحات للقيام بخطة استجابة طارئة، وسريعة لتكون رديفاً للإجراءات الوقائية التي أعلن عنها مجلس الوزراء خلال الأيام الماضية. واتفق المشاركون على إطلاق حملة تحت اسم «صار دورك»، تهدف إلى تقديم التوعية بالفيروس والعمل على نشر وتفعيل الإجراءات الوقائية التي أقرها مجلس الوزراء، وتقديم الإرشادات اللازمة للقيام بذلك، إضافة لتنفيذ عدد من المبادرات في إطار مواجهة التهديد الذي يمثله فيروس كورونا المستجد على المجتمع السوري.


وتم خلال الاجتماع توزيع المهام بين المؤسسات والجمعيات والفرق المشاركة، في المجالات الإعلامية واللوجستية والميدانية، كل حسب اختصاصه وحجم مجال تدخله، واتفق المشاركون على أهمية مشاركة جميع أطياف المجتمع السوري في الحملة، والمشاركة ضمن نشاطاتها باعتبارها حملة على مستوى الوطن في وقت يتطلب تكاتف جميع الجهود والطاقات لاجتياز هذه المرحلة.


وشارك في الاجتماع ممثلون عن كل من جمعية «نور» للإغاثة والتنمية، ومركز بناء القدرات «CBC»، وجمعية «تاء مبسوطة»، وجمعية «ساعد»، وجمعية «نحنا» الثقافية، وشركة «أفكار»، ومؤسسة «سند»، وشركة «مبادرون»، وشبكة أقران الشباب Y_PEER، ومنصة الصحة الطبية السورية أطباء ميددوز، وجمعية «خطوة»، والجمعية السورية للتسويق، والجمعية الخيرية الفلسطينية، وجمعية «السلام»، ومؤسسة «حياة».

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برسم محافظة ريف دمشق: تقصير في التعقيم والنظافة وتخبّط بتوزيع الخبز في كشكول!

في ظل تسارع حملات تعقيم وتنظيف الأحياء والشوارع والمرافق العامة التي تتخذها كل المحافظات وأريافها تنفيذاً للإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” نلحظ ...