آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » ايطاليا تتخطى عتبة عشرة آلاف وفاة جراء فيروس كورونا وارتفاع الوفيات والإصابات المؤكدة في تركيا ودول أخرى

ايطاليا تتخطى عتبة عشرة آلاف وفاة جراء فيروس كورونا وارتفاع الوفيات والإصابات المؤكدة في تركيا ودول أخرى

2020-03-28

تخطت إيطاليا عتبة عشرة آلاف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بعد تسجيلها 889 حالة وفاة جديدة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وأفادت السلطات الصحية الإيطالية في إحصائية رسمية اليوم نقلتها وكالة فرانس برس بأن إجمالي عدد الوفيات بسبب الفيروس في البلاد ارتفع إلى 10023 كما صعد عدد الإصابات المؤكدة إلى 92472 مقابل تعافي 12384.

بينما ارتفع عدد الوفيات في تركيا بسبب كورونا إلى 108 بعد تسجيل 16 حالة وفاة اليوم.

كما سجلت تركيا ارتفاعاً في عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 7402 بعد تسجيل 1704 حالات جديدة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وفي تونس أعلن مدير الصحة في ولاية صفاقس علي العيادي اليوم أن نتائج التحاليل لعينات أخذت لشخص توفي قبل يومين أثبتت إصابته بفيروس كورونا ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس في البلاد إلى 8 حالات.

وكانت وزارة الصحة التونسية أعلنت الجمعة الماضي تسجيل 30 إصابة جديدة بالفيروس المستجد ليبلغ إجمالي عدد المصابين في البلاد 227 شخصاً.

وحسب البيانات الإحصائية حول العالم فإن فيروس كورونا المستجد أصاب أكثر من 641000 شخص فيما تجاوز عدد الوفيات 29 ألفاً و900 شخص في 183 دولة وإقليماً.

كما سجلت ليبيا ثلاث إصابات مؤكدة بالفيروس .

وفي مونتريال أعلنت السلطات الصحية الكندية تسجيل 5135 إصابة مؤكدة بالفيروس و55 حالة وفاة حتى الآن.

وعلى صعيد الإجراءات الدولية لمواجهة الوتيرة المتسارعة لانتشار فيروس كورونا حول العالم أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن مواطني بلاده الذين تظهر عليهم عوارض الإصابة سيمنعون من السفر عبر الطائرات أو رحلات القطارات بين المدن مذكراً كل شخص تظهر عليه عوارض “كوفيد 19” بضرورة التزام البقاء في المنزل.

وأكد ترودو عزمه إقفال الحدود الإدارية بين المقاطعات الكندية.

وسبق لكندا أن طلبت من الشركات التي لا تزال تسير رحلات جوية منع كل الأشخاص الراغبين بالقدوم إلى كندا وتظهر عليهم عوارض الإصابة بالفيروس.

وطالبت وزارة النقل الكندية شركات السفر وسكك الحديد الرابطة بين المدن برفض صعود أي مسافر تظهر عليه عوارض “كوفيد 19”.

(سيرياهوم نيوز 5-وكالات-سانا)

Print Friendly

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قانون قيصر” لن يُرهِب سورية ومحور المُقاومة.. ما هي الأهداف الثّلاثة التي تُريد أمريكا تركيع الشّعب اللّبناني لتحقيقها من خِلال تطبيقه بعد أسبوعين؟ ولماذا نتوقّع فشله وإعطائه نتائج عكسيّة في “تثوير” المِنطَقة؟

عبد الباري عطوان تتوعّد إدارة الرئيس دونالد ترامب سورية وحُلفاءها في لبنان وإيران بعُقوباتٍ “خانقةٍ” بعد أسبوعين، حيث من المُقرّر البَدء في تطبيق “قانون قيصر” ...